أخبار عاجلة
مصر24 - مصرع مدير مكتب وزارة الإعلام في نابلس -

صحة: إحصائية: مسنة من بين كل أربعة يعانين من الخرف فى أستراليا

اخر اخبار الصحة حيث كشفت إحصائية حديثة، عن معاناة ما لا يقل عن ربع النساء الأستراليات - ممن تخطين الـ 70 عامًا - من خرف الشيخوخة.

ولجأ الباحثون فى جامعة "كوينزلاند" في أستراليا، إلى استخدام تقنية جديدة للتنبؤ بإمكانية إصابة كبار السن بالخرف وألزهايمر، في ظل تنامي معدلات التقدم في العمر بين الأستراليين.

وكشفت المتابعة، عن تنامي أعداد الأستراليات من المسنات اللاتي يعانين من خرف الشيخوخة، لترتفع معها نفقات الرعاية الصحية لتلبية احتياجاتهم الأساسية.

وقام الباحثون بدراسة وتحليل بيانات نحو 12 ألف سيدة أسترالية ولدن ما بين عامى 1921 و1926، ليتم تحليل أنماط حياتهم الغذائية والصحية، وأنشطتهم فضلاً عن الصحة البدنية والعقلية، ليكشف ارتفاع معدلات خرف الشيخوخة وألزهايمر بنسبة 57% بين المشاركات في الدراسة؛ خاصة مما تخطين السبعين عامًا.

 

واخيرا: صحة: إحصائية: مسنة من بين كل أربعة يعانين من الخرف فى أستراليا - ولقد تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وهو موقع اليوم السابع صحة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء، مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:اليوم السابع صحة تحياتنا.

 
مصر 24