صحة: FDA تحذر: العقاقير المصنعة من الترامادول والكوديين غير آمنة على الأطفال

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار الصحة حيث حذرت "إدارة الأغذية والدواء" الأمريكية من تناول الأطفال دون الـ12 عاما للعقاقير التى يدخل الترامادول والكوديين فى تركيبتها، لما تسببه من مشاكل فى التنفس تهدد حياتهم.

 

وأوضحت "إدارة الأغذية والدواء" الأمريكية، فى بيان لها، أنه سيتم تعزيز بطاقات التحذير على الأدوية التى تتضمن تركيباتها "الترامادول" و"الكوديين" لعكس المخاطر المحتملة، مضيفة أن الأمهات المرضعات يجب أن يتجنبن استخدام هذه الأدوية حتى لا يتعرضن لمستويات غير مأمونة من المواد الأفيونية أو أطفالهن من خلال حليب الثدى.

 

وأشارت الأبحاث الطبية التى أجريت فى هذا الصدد إلى أن أجسام الأطفال تميل إلى تمثيل الأفيونيات بسرعة أكبر من معظم البالغين، وذلك بسبب حجم أجسامهم الصغير.. وقد أوضحت الوكالة الأمريكية أن ذلك يمكن أن يتسبب فى ارتفاع مستوى المخدرات فى مجرى الدم إلى مستويات مرتفعة جدا وبسرعة شديدة، ليقعوا فريسة لجرعة زائدة.

 

يدخل "الترامادول" فى الوصفات الطبية التى تتم الموافقة عليها للبالغين فقط لعلاج الألم، إلا أن "إدارة الأغذية والدواء" الأمريكية، لاحظت كثيرا ما تدخل هذه المادة والكودين والأسيتامينوفين فى أدوية السعال الشراب للأطفال.

 

وقد شددت الإدارة على ضرورة عدم تناول الأطفال فى المرحلة العمرية ما بين 12 - 18 عاما لهذه العقاقير، خاصة للفئات اللاتى تعانى من البدانة المفرطة، توقف التنفس الانسدادى المؤقت أثناء النوم أو ممن يعانون من ضعف في الجهاز التنفسى، لأنها يمكن أن تضاعف من مشاكل ضيق التنفس الخطيرة.

خبر صحة: FDA تحذر: العقاقير المصنعة من الترامادول والكوديين غير آمنة على الأطفال - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع اليوم السابع صحة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:اليوم السابع صحة.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24