صحة: تناول المزيد من الفواكه والخضروات يقلل خطر انسداد شرايين الساق

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار الصحة حيث كشفت دراسة علمية حديثة أن تناول ثلاث حصص أو أكثر من الفواكه والخضراوات يومياً قد يقلل من خطر الإصابة بانسداد الشرايين.

 

ووفقاً لمجلة جمعية القلب الأمريكية الجلطات الدموية تسبب ضيق الشرايين فى الساقين، مما يحد من تدفق الدم إلى العضلات ويجعل من الصعب المشى أو ألم عند الوقوف.

 

وأوضح الباحثون أن الدراسات السابقة ربطت انخفاض استهلاك الفواكه والخضار مع زيادة حدوث مرض القلب التاجي والسكتة الدماغية.

 

وبعد دراسة بيانات 3.7 مليون شخص، وجد الباحثون أن الناس الذين تناولوا ثلاثة أو أكثر من الحصص اليومية من الفواكه والخضروات أقل عرضة لانسداد شرايين الساق بمعدل 18%.

 

وقال "جيفرى بيرجر" دكتوراه فى الطب وأستاذ الطب والجراحة فى كلية الطب بجامعة نيويورك، إن إضافة المزيد من الفواكه والخضروات إلى النظام الغذائى يمكن أن يكون له تأثير كبير على انتشار مرض الشريان الطرفى الذى يمكن أن يؤدى إلى الوفاة.

 

وأشار الباحثون إلى أن انخفاض تناول الفواكه والخضروات كان مرتبطا بشكل خاص مع مرض نقص المناعة المكتسبة بين المدخنين الحاليين والسابقين.

 

وأضاف الدكتور "شون هيفرون"، دكتوراه فى الطب وعلم النفس، ومدرس فى الطب فى كلية الطب بجامعة نيويورك، أن دراستنا تقدم دليلا إضافياً على أهمية دمج المزيد من الفواكه والخضروات فى النظام الغذائى لتقليل خطر حدوث أمراض القلب والسرطان بكل أنواعه.

مصر 24 : - صحة: تناول المزيد من الفواكه والخضروات يقلل خطر انسداد شرايين الساق مصدره الاصلي من موقع اليوم السابع صحة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "صحة: تناول المزيد من الفواكه والخضروات يقلل خطر انسداد شرايين الساق".

أخبار ذات صلة

0 تعليق