عاجل

صحة: أستاذ أمراض نفسية: تدريب الأطباء على العلاج النفسى الجماعى ضرورة

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار الصحة حيث قال الدكتور محمد نصر أستاذ الطب النفسى بقصر العينى إن ما نحتاجه فى مصر لنضيف ونطور للطب النفسى هو تدريب الأطباء على أنواع العلاج النفسى الجماعى بشكل خاص والفردى أيضا، خاصة أن هذه المجالات لا تكتب فى المراجع بقدر ما تطبق عمليا، مؤكدا ضرورة نقل الخبرات من خبير لمتابعين من الأطباء الناشئين.

 

وأضاف نصر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الطب النفسى التطورى مدرسة بدأت منذ السبعينيات فى مصر على يد عالم النفس الدكتور يحيى الرخاوى، ويميزها أنه يتم التعامل مع المرض النفسى بنظرة شمولية وعلى أنه رسالة لمراجعة نمو وتطور الإنسان عموما، ولذلك يركز على أنواع العلاج الجماعى من العلاج بالسيكو دراما والرسم والموسيقى وغيرها من الطرق التى توفر التواصل بين الفرد ودخائله.

 

وأكد نصر أن الطب النفسى منهج تعليمى واضح يضم جزءا عمليا، لكن لا يوجد له مكتب أكاديمى لينظمه وبحث علمى وورش تدريبية معتمدة، لذلك أى خطوة فى طريق هذا الاهتمام بهذه الأنواع من العلاج النفسى هو أمر ضرورى بجانب العلاج الدوائى.

مصر 24 : - صحة: أستاذ أمراض نفسية: تدريب الأطباء على العلاج النفسى الجماعى ضرورة مصدره الاصلي من موقع اليوم السابع صحة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "صحة: أستاذ أمراض نفسية: تدريب الأطباء على العلاج النفسى الجماعى ضرورة".

أخبار ذات صلة

0 تعليق