عاجل

صحة: لو رجلك فيها "فلات فوت" أو تشوه.. اعرف الطرق الصحيحة لعلاجها

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار الصحة حيث أكد الدكتور خالد عمارة أستاذ طب وجراحة العظام بطب عين شمس، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن البعض قد يشكو من "الفلات فوت" أو تشوهات بالقدم ولعلاج هذه التشوهات هناك طرق طبيعية وطرق جراحية لعلاج هذه التشوهات.

 

وقال الدكتور خالد عمارة إن تشوهات القدم فى الشباب يمكن أن تكون إما نتيجة تشوه فى العظام ،أو فى الأربطة أو بعض الأمراض التى تصيب العضلات والأعصاب، وعلاج تشوهات القدم فى الشباب يعتمد على تقييم الحالة بالفحص الطبى، والأشعات لتحديد السبب، وبالتالى تحديد خطط العلاج الصحيح، موضحا أن أغلب تشوهات القدم فى الشباب يكون نتيجة ضعف العضلات، وارتخاء الأربطة.

 

وأضاف أن الأسباب الأخرى التى تؤدى الى تشوه القدم فى الشباب إما اصابة أو كسر لم يتم علاجه بالطريقة الصحيحة من البداية، أو نتيجة عيوب خلقية يولد بها الطفل، ولا تظهر إلا بعد فترة أو نتيجة اصابات الاوتار والأربطة.

 

وأوضح أن هناك نوعين رئيسين من تشوه القدم فى الشباب ،إما تفلطح القدم ،والشهير باسم "فلات فوت" أو زيادة تقوس القدم حيث يمشى المريض على الحد الخارجى للقدم، موضحا أن العلاج اذا كان السبب ارتخاء بسيط، أو ضعف بسيط بالعضلات يكون بالأحذية الطبية، والعلاج الطبيعى، لتقوية العضلات وتحسين قدرتها على الحفاظ على عظام القدم ببعضها، وهذا ينطبق على علاج أغلب حالات تشوه القدم فى الشباب، أما الحالات التى يوجد بها تشوه بالعظام فلا علاج لها سوى العلاج الجراحى.

 

وأوضح أنه لتحديد نوع العلاج الجراحى يحتاج المريض لعمل أشعة مقطعية ثلاثية الأبعاد كما يمكن استعمال تكنولوجيا الطابعة ثلاثية الأبعاد"3D " مع أخذ بصمة القدم، لتوضيح الحالة الوظيفية للقدم أثناء المشى والوقوف لعمل مجسمات لشكل القدم بالصورة المشوهة، وتخطيط الجراحة لتحديد الطريقة لإصلاح العيب من خلال الجراحة، وضمان نجاح الجراحة.

 

ولفت إلى أنه يتم استعمال مسامير من نوع خاص بحيث لا يحتاج المريض إلى الجبس لفترة طويلة، والعودة إلى الحياة الطبيعية فى أسرع وقت.

مصر 24 : - صحة: لو رجلك فيها "فلات فوت" أو تشوه.. اعرف الطرق الصحيحة لعلاجها مصدره الاصلي من موقع اليوم السابع صحة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "صحة: لو رجلك فيها "فلات فوت" أو تشوه.. اعرف الطرق الصحيحة لعلاجها".

أخبار ذات صلة

0 تعليق