صحة: علماء أمريكيون ينجحون فى تحديد أسباب زيادة الوزن بين مرضى الذهان

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار الصحة حيث  نجح فريق من العلماء الأمريكيين في تحديد أسباب زيادة الوزن بين مرضى الذهان والاكتئاب والفصام وهي أن معظم أنواع مضادات الذهان مرتبطة بمتلازمة الأيض الناجمة عن الأدوية المعالجة التى تتميز بزيادة الوزن بشكل ملحوظ وتشوهات الدهون بعد فترة وجيزة من العلاج. 

 

وقال الدكتور "تشن ليو" أستاذ مساعد في الطب الباطني وعلم الأعصاب "إن مضادات الذهان غير التقليدية تعد أدوية ضرورية لملايين من مرضى الفصام فى جميع أنحاء العالم ،وتوصف بشكل متزايد للاضطراب الثنائى القطب واضطراب الاكتئاب الشديد و التوحد".

 

وأعطي العلماء عقار"أولانزابين"الذى يستخدم بين مرضى الذهان لمجموعة من الفئران خلال 6 أسابيع فتعرضوا لزيادة فى الوزن خاصة لإناث وارتفاع تناول الطعام، بالاضافة إلى التغيرات الأيضية المرتبطة بمقاومة الأنسولين ومرض السكر.

 

وأظهرت الدراسة أن الفئران المعدلة وراثيا والتي تفتقر إلى مستقبلات السيروتونين 2C لم يكن لديها زيادة في نسبة السكر في الدم أو زيادة الوزن.

مصر 24 : - صحة: علماء أمريكيون ينجحون فى تحديد أسباب زيادة الوزن بين مرضى الذهان مصدره الاصلي من موقع اليوم السابع صحة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "صحة: علماء أمريكيون ينجحون فى تحديد أسباب زيادة الوزن بين مرضى الذهان".

أخبار ذات صلة

0 تعليق