صحة: 5 علاجات منزلية لتخفيف آلام جيوب الأنفية.. أهمها استخدام حمام البخار

اخر اخبار الصحة حيث ذكر موقع " prevention " الطبى أن البرد يجعل من الصعب على الشخص التنفس بصورة جيدة، وخاصة عند الإصابة بجيوب الأنفية التى تصيب منطقة الجبين، والعينين، والخدين، والأنف، وأوضح الموقع أن التهاب الجيوب الأنفية من عدوى بكتيرية قد يسبب ألم أطول من أسبوع البرد ويستمر لأسبوعين وأكثر.

وأضاف الموقع، أن ألم الجيوب الأنفية سببه عدوى باردة أو بكتيرية، فمن الممكن تخفيفه بالخطوات التالية :

1 استخدام رذاذ الأنف المالحة، التى تخفف من تورم الجيوب الأنفية وتساعد على تفتيت المخاط الذى تسبب فى انسداد الأنف، ويمكن استخدامه حتى ست مرات يوميا دون القلق بشأن الآثار الجانبية.

2 استخدام حمام البخار الساخن وذلك بعد الاستحمام، أو استنشاق البخار من وعاء من الماء الساخن (لا يغلي) لتسريع أسرع، ويساهم فى راحة لجيوب الأنفية أثناء الليل.

3 وضع الضغط الدافئ على الحواس بالوجه : وذلك يساهم فى تخفيف الانتفاخ حيث يتم استخدام منشفة دافئة على العيون والخدين كنوع من الراحة لهم قبل النوم.

4 استخدام مسكنات الألم وفقا لما يراه الطبيب المتخصص، والتى يمكن أن تخفف من آلام جيوب الأنفية على الجسم.

5 التهوية الجيدة: عدم الاهتمام بالتهوية، يكون الشخص عرضة للإصابة بالتهاب الجيوب الأنفية، ولابد من التعرض للهواء النقى، خاصة فى الأيام التى تكون فيها درجات الحرارة مرتفعة.

مصر 24 : - صحة: 5 علاجات منزلية لتخفيف آلام جيوب الأنفية.. أهمها استخدام حمام البخار مصدره الاصلي من موقع اليوم السابع صحة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "صحة: 5 علاجات منزلية لتخفيف آلام جيوب الأنفية.. أهمها استخدام حمام البخار".

قد تقرأ أيضا