صحة: احترس تبادل "النقود" الطريقة الأسرع لانتقال الأمراض الجلدية

اخر اخبار الصحة حيث قال الدكتور "هانى الناظر" استشارى الأمراض الجلدية رئيس المركز القومى للبحوث سابقا، إن هناك الكثير من الوظائف والمهن التى تؤثر بالسلب على أصحابها، موضحا أن المتعاملين فى الأوراق النقدية مثل المحاسبين فى البنوك أكثر عرضة لانتقال الأمراض الجلدية من الأموال.

وأضاف الدكتور هانى الناظر فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن أبرز الأمراض الجلدية التى تنتشر عن طريق ملامسة النقود هى السنط، وهو مرض فيروسى معد ينتقل عن طريق اللمس، ويظهر فى مناطق بين الأصابع، وعلى طول اليد، ولابد للأشخاص المصابون أن يتخذوا العلاج اللازم فى حالة الإصابة، موضحا أن الفلوس من أكثر العناصر التى تحمل الميكروبات والتى يجب توخى الحذر منها خاصة للمتعاملين بها على مدار فترة عملهم يوميا.

وأوضح استشارى الأمراض الجلدية أن علاج السنط يتنوع ما بين : علاج بالكى سواء الكهربائى أو التبريد، أو العلاج بالليزر، بالإضافة إلى تركيبات موضعية كاوية يتم وصفها من الطبيب وتوضع على المكان المصاب لإزالة السنط من الجلد، لافتا إلى أن أفضل الطرق الثلاثة على الاطلاق هى الليزر الذى يزيله نهائية وفى خطوات بسيطة.

وأوضح، أنه على جانب أخر هناك عدد من الأشخاص المصابون بحساسية نادرة من النقود، وهنا يجب عليهم تغيير وظيفتهم مباشرة، لأن التعامل مع الأموال سيصيبهم بصفة مستمرة بالحساسية، وليس فقط بالأمراض الجلدية مثل السنط وغيره، وتظهر هذه الحساسية الموضعية على هيئة التهابات على الجلد وأول علاج لها هو إزالة السبب وهو الابتعاد عن مسببات الحساسية وهى النقود.

مصر 24 : - صحة: احترس تبادل "النقود" الطريقة الأسرع لانتقال الأمراض الجلدية مصدره الاصلي من موقع اليوم السابع صحة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "صحة: احترس تبادل "النقود" الطريقة الأسرع لانتقال الأمراض الجلدية".

قد تقرأ أيضا