صحة: طبيبة عيون: الكى بالليزر أحدث علاجات شبكية العين للعلاج من مضاعفات "السكر"

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار الصحة حيث يؤثر مرض السكر بصورة مباشرة على صحة العين كما يرتبط بحدوث عدد من الأمراض بالعين قد تصل إلى حد فقدان البصر.

وكشفت الدكتورة نضار حسن إخصائى طب وجراحة العيون بمستشفى معهد ناصر أن مرضى السكر من النوع الثانى يلزم عليهم إجراء فحص كامل للعين وقوة الإبصار مع توسعة حدقة العين بواسطة طبيب العيون المتخصص، عند تشخيص مرض السكر وإعادة الفحص سنوياً بعد ذلك.

أما عن مرضى السكرى من النوع الأول، أوضحت الدكتورة نضار فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أنه يلزم إجراء الفحص خلال خمس سنوات من التشخيص حيث يندر إصابة العين بمضاعفات مرض السكر قبل سن البلوغ.

وللسيدات خلال فترة الحمل المصابات بالسكر يلزم إجراء فحص كامل للعين خلال الثلاثة أشهر الأولى من الحمل ومتابعة الفحص طوال مدة الحمل.

وفى حال إصابة شبكية العين نتيجة مضاعفات بمرض السكر تتمثل مراحل العلاج الأولى كما أوضحت طبيب العيون متابعة مستمرة مع الطبيب، أما فى المراحل المتقدمة يستخدم الليزر فى علاج مضاعفات شبكية العين، وذلك بكى المنطقة المتأثرة ومنع تطور المرض للمنطقة السليمة من الشبكية، ويمكن أن يحتاج المريض أيضا إلى إجراء عملية لاستبدال الجسم الزجاجى وإصلاح انفصال الشبكية إن وجد، كما يتم معالجة المضاعفات الأخرى مثل المياه البيضاء والجلوكوما جراحياً.

 

مصر 24 : - صحة: طبيبة عيون: الكى بالليزر أحدث علاجات شبكية العين للعلاج من مضاعفات "السكر" مصدره الاصلي من موقع اليوم السابع صحة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "صحة: طبيبة عيون: الكى بالليزر أحدث علاجات شبكية العين للعلاج من مضاعفات "السكر"".

أخبار ذات صلة

0 تعليق