صحة: أمريكا تتعرض لسلالة مدمرة من أنفلونزا الطيور قريباً يصعب السيطرة عليها

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار الصحة حيث مع اقتراب موسم الأنفلونزا يحذر الخبراء من الولايات المتحدة الأمريكية بأن الدولة غير مستعدة لسلالة أنفلونزا الطيور القادمة.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فأكد الخبراء أن سلالات الأنفلونزا الآسيوية تسير فى طريقها إلى الولايات المتحدة ما قد يسبب دمارا واسعا، حيث لا يوجد تحصين لها، لافتين إلى أنها قتلت حوالى 40% من المصابين فى الصين.

وتم الإبلاغ عن السلالة، التى تسمى “H7N9”، لأول مرة فى الصين عام 2013، وكان هناك منذ ذلك الحين 1562 حالة، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية “WHO”.

ويحث الخبراء الأطباء والمسئولون بالولايات المتحدة على اتخاذ إجراءات احترازية إذا خططوا للسفر إلى الصين فى محاولة للحد من انتشار المرض، حيث حدثت معظم فيروسات أنفلونزا الطيور، بما فيها فيروس H7N9، نتيجة للتعامل مع الطيور.

أعراض سلالة "H7N9" تشبه أعراض سلالات الأنفلونزا الأخرى، بما فى ذلك الحمى والسعال ومضاعفات الجهاز التنفسى وآلام العضلات، كما يمكن أيضاً أن تسبب الغثيان، والتقيؤ، والإسهال، وآلام البطن، وصعوبة فى التنفس وفشل فى الجهاز التنفسى.

ورصد مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكى “CDC” الانتشار المحتمل لسلالة الأنفلونزا القاتلة منذ تم الإبلاغ عنها لأول مرة عام 2013.

ونصح المسافرون الذين يزورون الصين باتخاذ خطوات احترازية لتجنب الإصابة بالفيروس، بما فى ذلك التأكد من أن أى دواجن يتم تناولها يجب طهيها بالكامل، وغسل أيديهم بشكل متكرر، والامتناع عن لمس أى طيور، مع تجنب أسواق الدواجن، وفقا لمركز السيطرة على الأمراض.

مصر 24 : - صحة: أمريكا تتعرض لسلالة مدمرة من أنفلونزا الطيور قريباً يصعب السيطرة عليها مصدره الاصلي من موقع اليوم السابع صحة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "صحة: أمريكا تتعرض لسلالة مدمرة من أنفلونزا الطيور قريباً يصعب السيطرة عليها".

أخبار ذات صلة

0 تعليق