صحة: هذه الهرمونات تحميكى من الاكتئاب فى سن اليأس

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار الصحة حيث إضافة تعليق

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن المرأة التى تعانى من انقطاع الطمث يمكن أن تمنع فرص الإصابة بالاكتئاب عن طريق العلاج بالهرمونات.

 

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية أظهرت الدراسة الجديدة أن تعاطى النساء هرمون الاستروجين والبروجسترون يمكن أن يوقف أعراض الاكتئاب الناجمة عن التغيرات البيولوجية الطبيعية بسبب سن اليأس.

 

وأوضح الباحثون أن النساء اللاتى تتراوح أعمارهن بين 45 و60 عاماً، يصبن بقلة النوم والتعب أثناء انقطاع الدورة الشهرية وارتفاع خطر الاكتئاب مع انخفاض هرمونات الإنجاب.

 

فى حين أن العلاج بالهرمونات يمكن أن يساعد فى تخفيف أعراض الاكتئاب، لكن هذه الدراسة هى الأولى من نوعها التى أثبتت أنه يمكن لهذه الأدوية منع الاكتئاب تماما.

 

ووجد باحثون من جامعة كارولينا الشمالية أن سنة من العلاج بالهرمونات كانت أكثر فعالية من العلاج الوهمى فى منع ظهور أعراض الاكتئاب.

 

ومن المعروف أن انقطاع الطمث حالة طبيعية تصيب جميع النساء مع التقدم فى السن بسبب التغيرات البيولوجية إما قبل أو بعد توقف الدورة الشهرية.

إضافة تعليق


مصر 24 : - صحة: هذه الهرمونات تحميكى من الاكتئاب فى سن اليأس مصدره الاصلي من موقع اليوم السابع صحة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "صحة: هذه الهرمونات تحميكى من الاكتئاب فى سن اليأس".

أخبار ذات صلة

0 تعليق