صحة: اعرفى حالتك إيه.. امتى يكون الحمل عالى الخطورة ويحتاج لمتابعة خاصة

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار الصحة حيث إضافة تعليق

الحمل عالى الخطورة أو كما نسميه بالحمل الحرج، يحدث عندما يكون هناك مشكلة ما سواء لدى الجنين أو الأم، ويشكل الحمل شديد الخطورة تحديات قبل أو أثناء أو بعد الولادة، وكذلك طفلك يحتاج إلى متابعة ورعاية خاصة طوال فترة الحمل، هذا ما أكده الدكتور عمرو عبد العزيز، استشارى أمراض النساء والتوليد بطب قصر العينى، الذى حدد عدد من أبرز العوامل الذى يصنف معها الحمل بأنه عالى الخطورة.

 

وأضاف استشارى أمراض النساء والتوليد بقصر العينى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن من أبرز هذه العوامل التى تؤثر فى مدى خطورة الحمل هى الانيميا أو السيولة في الدم أو الأمراض المزمنة مثل الضغط أو السكر، وفي الطفل عندما يكون هناك عيب جيني أو خلل في الكروموسومات، مؤكدا أنه يتم المتابعة فى هذا الوقت من خلال المزيد من اختبارات الموجات فوق الصوتية للتأكد من أن الطفل ينمو بشكل جيد، وكذلك فحص ضغط الدم واختبار البول الخاص للبحث عن البروتين الذى قد يكون علامة على تسمم الحمل، وكذلك التهابات المسالك البولية.

 

وأشار عبد العزيز، إلى عدد من المشكلات الصحية الأخرى التى تؤدى أيضا إلى حمل عالى الخطورة، ومنها:

 

- الإصابة بالسرطان.

 

- أمراض الكلى.

 

- التدخين أو الإدمان خلال الحمل.

 

- السن أى كان أصغر من 17 عاما أو أكبر من 35 عاما.

 

- حمل التوائم.

 

- كان لدى السيدة مشكلة فى حمل سابق.

 

- لديك عدوى، مثل فيروس نقص المناعة البشرية أو التهاب الكبد C. 

 

- الإصابة بأمراض القلب.


إضافة تعليق


مصر 24 : - صحة: اعرفى حالتك إيه.. امتى يكون الحمل عالى الخطورة ويحتاج لمتابعة خاصة مصدره الاصلي من موقع اليوم السابع صحة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "صحة: اعرفى حالتك إيه.. امتى يكون الحمل عالى الخطورة ويحتاج لمتابعة خاصة".

أخبار ذات صلة

0 تعليق