العراق اليوم البيشمركة: الحشد الشعبي قوة عراقية واتفاق تحرير الموصل لم يستثن أي قوات

كل العراق 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

[أين- خاص]
لمحت وزارة البيشمركة في حكومة اقليم كردستان، الى مشاركة الحشد الشعبي في معركة تحرير مدينة الموصل وفق الاتفاق الذي جرى، أمس الأثنين، مع الحكومة الاتحادية والتحالف الدولي.

وقال الامين العام لوزارة الفريق جبار ياور، لوكالة كل العراق [أين]، ان "كل القوات العراقية ستشارك في عملية تحرير الموصل، وكل قوة ستشارك بحسب الخطة الموضوعة لها من القوات الاتحادية والبيشمركة" مشيرا الى ان "الحشد الشعبي هو قوة عراقية".
وأضاف، "اننا اتفقنا على مشاركة جميع القوات العراقية في هذه العملية بحسب الخطة الموضوعة لها والمواقع المحددة لها للمشاركة فيها، ولا يوجد أستثناء لأي قوة" مؤكدا، ان "كل القوات العراقية من الاتحادية او الاقليم ستشارك في العملية العسكرية المرتقبة لتحرير الموصل من داعش".
وأكد ياور، أن "خطة تحرير الموصل لا يُعلن عنها وستشارك البيشمركة مع كل القوات الاتحادية وبدعم من التحالف الدولي بحسب ما وضعت لها من اهداف للوصول اليها ولا نعلن ذلك في وسائل الاعلام لسرية المسائل والخطط العسكرية".
وكانت الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان قد أعلنتا أمس الاثنين في بيانين منفصلين عن اتفاقهما على خطة تحرير مدينة الموصل وتوزيع الأدوار بمشاركة التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الامريكية.
وعقد أمس في مدينة أربيل، أجتماعاً عسكرياً سياسياً برئاسة رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، حضره عدد من القيادات العليا الأمنية والعسكرية من اربيل وبغداد وواشنطن، حيث تم الإتفاق على التعاون المشترك بين قوات البيشمركة والقوات العراقية وقوات التحالف لدحر داعش في معركة الموصل.
وقالت قيادة العمليات المشتركة، أنها عقدت أتفاقاً وصفته بـ"التاريخي" مع الاقليم حول تحرير الموصل.
وذكر الناطق باسم القيادة العميد يحيى رسول في رسالة صوتية له أن "الاجتماع كان كبير وتاريخي حيث تم الاتفاق على أمور مهمة وجرى التنسيق بين قيادة العمليات المشتركة وحكومة اقليم كردستان".
وأعرب بارزاني، عن أمله في ان يسهم العمل المشترك والتعاون بين قوات البيشمركة والقوات العراقية خلال معركة الموصل بتهيئة الأرضية الجيدة لتعميق روح الاخوة والمودة، وتعزيز روح الثقة بن الجانبين، وكذلك ان يسهم هذا التعاون على انهاء معاناة أهالي محافظة نينوى".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العراق اليوم البيشمركة: الحشد الشعبي قوة عراقية واتفاق تحرير الموصل لم يستثن أي قوات في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع كل العراق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي كل العراق

أخبار ذات صلة

0 تعليق