اخر الاخبار العراق اليوم فيديو؛ نواب عراقيون يطالبون بخروج "الاحتلال التركي" اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2016

العالم 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ومنذ أن دخلت القوات التركية إلى شمال الإراضي العراقية في محافظة الموصل واستقرت عند منطقة بعشيقة، لم تنقطع أصوات القوى السياسية والحكومة العراقية، الرافضة لهذا التدخل التركي.
ومع اقتراب معركة الموصل عادت المطالب السياسية من قوى برلمانية وأحزاب عراقية للحكومة التركية بسحب قواتها من الموصل، رافضة أي تدخل عسكري في الشأن العراقي.

"النواب العراقيون يجددون مطالبتهم بخروج القوات التركية من الموصل"

وفي حديث لمراسل قناة العالم قال عضو البرلمان العراقي عن اتحاد العراقية حامد المطلك "لست مع أي تدخل في الشأن العراقي.. فدخول قوات عسكرية من أي دولة كانت يثير الكثير من المشاكل وردود الفعل لدى العراقيين.. ويعلم الجميع أن هناك أحزاب وقوى ومكونات وكتل سياسية ترفض وجود هذه الجهة أو تلك."
ورغم كل المفاوضات التي أجرتها الحكومة العراقية مع الجانب التركي لسحب القوات من الموصل، إلا أنها بائت بالفشل.
ووصف نواب عراقيون تواجد أي قوات أجنبية على الأراضي العراقية من دون موافقة الحكومة والبرلمان وصفوها بقوات احتلال، والتي لديها أجندات تسعى لتمريرها.
وأشار عضو البرلمان العراقي عن ائتلاف دولة القانون عمار الشبلي لمراسلنا إلى أن "الذين يقبلون أو يشجعون على وجود قوات تركية هؤلاء بيادق، أعتقد أنهم يعملون لأجندة أجنبية.. وإلا لا يوجد عاقل يرضى بوجود قوات بدون موافققة حكومة المركز أو البرلمان وبدون وجود مصلحة."

"مطالبات بطرح قضية التدخل التركي على المنظمات الدولية لحلها"

مع تعنت الحكومة التركية بإبقاء قواتها داخل الموصل يطالب النواب العراقيون رئيس الوزراء العراقي طرح هذه المسألة على المنظمات الدولية لإيجاد حل لها.
وتصف القوى السياسية العراقية وجود القوات التركية على الأراضي العراقية بأنها قوات احتلال، وتتوجس كثيراً من وجودها في الموصل تحديداً.. فوجودها في هذه المنطقة يشكل عائقاً كبيراً أمام عمليات التحرير، والتي ستبدأ قريبا.
104-4

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار العراق اليوم فيديو؛ نواب عراقيون يطالبون بخروج "الاحتلال التركي" اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع العالم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العالم

أخبار ذات صلة

0 تعليق