العراق اليوم الجعفري لوزير هندي: تضحيات العراقيين في مواجه داعش تتطلب مساعدتهم دوليا

كل العراق 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


بحث وزير الخارجيّة إبراهيم الجعفريّ على هامش اجتماعات الجمعيّة العامّة للأمم المتحدة في نيويورك مع وزير الدولة للشؤون الخارجيَّة الهنديّ أم جي أكبر، سير العلاقات الثنائيَّة بين بغداد ونيودلهي، والسُبُل الكفيلة بتعزيز التعاون المُشترَك بين البلدين.

وأكد الجعفريّ بحسب بيان للوزارة تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، أنَّ "عصابات داعش الإرهابيَّة تـُمثـِّل خطراً مُشترَكاً يواجه كلَّ دول العالم،" مُشيراً إلى "أهمّية تضافر الجهود لمُحارَبته، والقضاء على منابع التطرُّف التي تـُمثـِّل المنشأ الذي يتغذى عليه الفكر الإرهابيُّ،" مُبيِّناً أنَّ "التضحيات التي يُقدِّمها العراقـيُّون تتطلب وقفة حقيقيَّة من قبل المُجتمَع الدوليِّ إلى جانبه، وتوفير المساعدات الإنسانيَّة".
ودعا الجعفري، إلى "الإسراع بعقد اللجنة العراقيّة- الهنديّة المُشترَكة؛ لتفعيل العديد من مُذكـَّرات التفاهم، والاتفاقيّات التي من شأنها تعزيز التعاون بين البلدين".
من جانبه أكد وزير الدولة للشؤون الخارجيَّة الهنديّ أم جي أكبر "حرص بلاده على دعم، ومساندة العراق في حربه ضدَّ عصابات داعش الإرهابيَّة،" مُشدِّداً على" ضرورة فتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين الصديقين من خلال تبادل الزيارات من قبل مسؤولي البلدين، وعقد اللجنة المُشترَكة".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العراق اليوم الجعفري لوزير هندي: تضحيات العراقيين في مواجه داعش تتطلب مساعدتهم دوليا في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع كل العراق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي كل العراق

أخبار ذات صلة

0 تعليق