العراق اليوم - سحب الثقة عن زيباري ابرز فقرات جلسة البرلمان يوم غد

وكالة نون الخبرية 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
كشف مصدر نيابي، الثلاثاء، أن جلسة المجلس المقرر عقدها يوم غد الأربعاء تتضمن التصويت على سحب الثقة عن وزير المالية هوشيار زيباري من عدمه، فيما أشار إلى أن البرلمان سيصوت خلال الجلسة على مشروع قانون، وينهي القراءة الأولى لمقترح قانون التعديل الأول لقانون شبكة الإعلام العراقي.

وقال المصدر في حديث لوكالة نون الخبرية، إن "جلسة البرلمان التي ستعقد غدا ستشهد التصويت على مشروع قانون التعديل الثاني لقانون الاستثمار الخاص في تصفية النفط الخام رقم 64 لسنة 2007، والتصويت على مشروع قانون انضمام جمهورية العراق إلى اتفاقية المعهد الدولي لتوحيد القانون الخاص (اليونيدروا) في شأن الممتلكات الثقافية المسروقة أو المصدرة بطرق غير مشروعة، فضلا عن جدول بالتوقيتات الموجهة من قبل أعضاء مجلس النواب إلى المسؤولين في السلطة التنفيذية (الأسئلة الشفاهية)".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الجلسة ستشهد كذلك استكمال إجراءات المادة (61) من الدستـور والنظام الداخلي بخصوص استجـواب وزير المالية، والقراءة الأولى لمشروع قانون الإدارة المالية، والقراءة الأولى لمقترح قانون التعديل الأول لقانون شبكة الإعلام العراقي رقم 26 لسنة 2015".

وأشار المصدر إلى، أن "جلسة الغد تتضمن تقرير ومناقشة مشروع قانون إعفاء الشركات الأجنبية والمقاولين الثانويين الأجانب المتعاقدين في عقود جولات التراخيص من الرسوم، إضافة إلى تقرير ومناقشة مشروع قانون هيئة الطاقة الذرية العراقية، وتقرير ومناقشة مشروع قانون التعديل الأول لقانون رعاية القاصرين رقم 78 لسنة 1980".

وتابع المصدر، أنه "سيتم خلال الجلسة أيضا تقرير ومناقشة مقترح قانون تعديل قانون الشركات رقم 21 لسنة 1997 المعدل، وتقرير ومناقشة مقترح قانون هيئة الإعلام والاتصالات".

وكان مقرر البرلمان نيازي معمار اوغلو أعلن، الأحد (18 أيلول 2016)، أن رئاسة مجلس النواب قررت تأجيل عقد جلسة المجلس إلى يوم غد الأربعاء.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العراق اليوم - سحب الثقة عن زيباري ابرز فقرات جلسة البرلمان يوم غد في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة نون الخبرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة نون الخبرية

أخبار ذات صلة

0 تعليق