اخر الاخبار العراق اليوم بالفيديو: جحافل رنت بالشرقاط فاهتزت الموصل على اثرها.. والدواعش يفرون! اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2016

العالم 0 تعليق 29 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اولى طلائع القوات العراقية المشتركة بدأت التقدم بقضاء الشرقاط من ثلاثة محاور، مكبدة جماعة داعش خسائر كبيرة وسط انهيارات في صفوف الجماعة الارهابية.

"هروب جماعي لقادة "داعش" وعوائلهم باتجاه قضاء الحويجة"

القوات العراقية وبحسب المصادر الرسمية تمكنت خلال الساعات الاولى عن انطلاق عملياتها الواسعة المدعومة بسلاح الجو من تحرير عدد من القرى بينها الجدعان والعيثة والمسيحلي والسويدان والرمضانيات ومزارع درة التاج.

فيما تحدثت مصادر امنية عن ان قادة داعش الرئيسيين في الشرقاط هربوا مع عوائلهم الى قضاء الحويجة التابع لمحافظة كركوك شمالي العراق، وانه لم يبق لداعش في الشرقاط سوى عناصر مما يعرف بفرقة اشبال الخلافة التي تشهد فرار العديد من عناصرها.

وقد رفع اهالي بعض القرى رايات بيضاء امام القوات العراقية، وأحرقوا مضايف داعش بعد هروب مسلحين منها.

العملية العسكرية العراقية امتدت اثارها الى مدينة الموصل المعقل الاخير لجماعة داعش الارهابية حيث شهدت المدينة خلال الساعات الماضية ارباكاً امنياً على المداخل الرئيسية  اضطرت الجماعة لاغلاق الموصل واطلاق استعراضات داخلها، فيما ترددت انباء عن حصول اطلاق نار كثيف داخل المدينة دون ان ترد اي تفاصيل عنه.

"الموصل شهدت اضطرابات أمنية وتوقف بث إذاعة داعش"

كما توقف بث اذاعة الجماعة داخل المدينة بعد هرب مديرها المدعو ابو ايمان العراقي مع عائلته الى جهة مجهولة.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أعلن عبر رسالة متلفزة انطلاق عملية تحرير الشرقاط، واعرب عن امله في ان تكون مقدمة لتحرير مدينة الموصل وكامل الاراضي العراقية.

الرئيس الاميركي باراك اوباما قال من جهته عقب اجتماع مع العبادي، ان معركة تحرير مدينة الموصل العراقية من جماعة داعش الارهابية ستكون صعبة. واضاف انه سيطلب من الكونغرس ودول اخرى تقديم الدعم لاعادة بناء الموصل بعد طرد جماعة داعش الارهابية منها ولمنع عودة الارهابيين اليها.
103-3

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار العراق اليوم بالفيديو: جحافل رنت بالشرقاط فاهتزت الموصل على اثرها.. والدواعش يفرون! اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع العالم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العالم

أخبار ذات صلة

0 تعليق