العراق اليوم - اردوغان يحذر من "أزمة إنسانية" جديدة مع انطلاق عملية تحرير الموصل

وكالة نون الخبرية 0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حذر الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، الثلاثاء، من أزمة إنسانية جديدة مع انطلاق عملية تحرير مدينة الموصل مركز محافظة نينوى من سيطرة تنظيم "داعش"، داعيا إلى مراعاة "حساسية" التنوع السكاني في المدينة، فيما أكد ضرورة عدم ترك العراق وحيدا في مواجهة "الإرهاب".

وقال اردوغان في كلمة له خلال اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة المنعقدة في نيويورك، "لن يكون من الهين إنشاء نظام سياسي يحمي التنوع الطائفي والعرقي في العراق"، لافتا إلى أن "عملية الموصل يجب أن تجرى مع مراعاة حساسية التنوع السكاني وإلا فإن أزمة إنسانية جديدة ستحدث في المدينة".

وأضاف أردوغان، "لا يمكننا أن نترك العراق وحيدا في ظل الظروف الحالية"، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن "توغل تركيا في شمال سوريا أدى إلى الاستقرار والسلام وأننا نحترم وحدة أراضي سوريا".

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قال في (18 أيلول 2016)، إن وجود القوات التركية في شمال العراق يعرقل جهود القضاء على تنظيم "داعش"، واعتبر أن الإصرار على إبقاء تلك القوات "غير مبرر"، فيما أشار إلى أن حكومته تعمل على إيجاد حوار سياسي وطني بالتوازي مع معركة تحرير الموصل.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العراق اليوم - اردوغان يحذر من "أزمة إنسانية" جديدة مع انطلاق عملية تحرير الموصل في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة نون الخبرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة نون الخبرية

أخبار ذات صلة

0 تعليق