عاجل

العراق اليوم الصحة توقف انشاء 19 مستشفى بسبب الازمة المالية

كل العراق 0 تعليق 21 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

[أين – بغداد]
أوقفت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الأربعاء، العمل بإنشاء 19 مستشفى بسبب الازمة المالية التي تمر بها البلاد، فيما أنجزت مستشفى الامام الصادق في محافظة بابل.

وذكرت الوزارة في بيان تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه اليوم، ان "فريق عمل برئاسة فائز عبد الشهيد كاظم معاون مدير عام دائرة اﻻمور الفنية يتابع افتتاح وتشغيل مستشفى الإمام الصادق [عليه السلام] في الحلة الذي تم انجازه من قبل الشركة التركية والمتضمن احدث الأنظمة الإلكترونية وبسعة 492 سرير بأقسام [جراحة، باطنية، نسائية أطفال] والذي سيتم افتتاحه الاسبوع المقبل وسيعمل المستشفى بطاقته الكاملة تدريجيا وبحسب متطلبات الحاجة في دائرة صحة بابل".
وبين الفريق بحسب البيان انه "تم تدريب بعض الملاكات للعمل على اﻻنظمة اﻻلكترونية الخاصة بالمستشفى و اجراء التدريب الفني ومتابعة اﻻنجازات من قبل اللجنة الفنية في دائرة اﻻمور الفنيه ودائرة المشاريع الهندسية في وزارة الصحة وبحسب التوجيهات الوزارية".
ولفتت الوزارة الى ان "قلة التخصيصات المالية للمشاريع الاستثمارية ادت الى توقف انشاء 19 مستشفى تبلغ سعتها السريرية الاجمالية اكثر من 3000 سرير، متوزعة على [السماوة , واسط , كركوك , الانبار , صلاح الدين , البصرة] ومناطق عديدة من بغداد [المعامل , جسر ديالى , النهروان , الحسينية] وان ما تحتاج له الوزارة لا كمال هذه المشاريع يصل الى مليار دولار".
وكانت الوزارة قد اعلنت منذ ايام عن استعدادها لبدء افتتاح وتشغيل مستشفى الصادق هذا اليوم الاربعاء الموافق 21/9/2016 ولكن تم تأجيل الموعد الى يوم الاربعاء الموافق 28/9/ 2016 وبحسب طلب محافظة بابل لانشغالها بالخطة الامنية الخاصة بزيارة يوم الغدير.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العراق اليوم الصحة توقف انشاء 19 مستشفى بسبب الازمة المالية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع كل العراق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي كل العراق

أخبار ذات صلة

0 تعليق