العراق اليوم العبادي يكشف عن القوات التي ستحرر الموصل ودور البيشمركة فيها

كل العراق 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


كشف القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي، عن القوات الأمنية والقطعات العسكرية التي شتراشك في معركة تحرير مدينة الموصل من عصابات داعش الارهابية الجاري الاستعداد لها.

وقال العبادي في مقابلة مع بي بي سي على هامش زيارته الى مدينة نيويورك لحضور اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة: أن "القوات التي ستحرر الموصل هي قوات أمنية عراقية الوحيدة التي ستدخل الموصل بالتعاون مع الأهالي المحليين والشرطة المحلية" مبينا ان "قوات مكافحة الإرهاب ستكون لها دور أساسي كما فعلت في الفلوجة ومناطق أخرى".
وأضاف، أن "البيشمركة ستعاون القوات الامنية من مواقعها الحالية وستقدم الدعم لها" مؤكدا ان "تحرير الموصل سيكون تحريرا كاملا وسيتم سحق داعش بشكل نهائي".
وأوضح العبادي، "نحن وعدنا الشعب العراقي هذه السنة بأننا سنحرر الموصل، وهناك برنامج كامل ومعد لهذا الغرض، وبدأنا بهذه الخطوات قبل أشهر وقواتنا وصلت إلى نينوى وهي الآن في جنوب الموصل".
ولفت "قواتنا تتحرك وحررت الكثير من القرى في نينوى" مبينا ان "قاعدة القيارة الجوية مهمة جدا لعملياتنا وداعش تحاصر داخل الموصل وسنكون صادقين مع الناس في هذا الموضوع وبدأنا العمليات وسننهي هذا الموضوع برفع العلم العراقي".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العراق اليوم العبادي يكشف عن القوات التي ستحرر الموصل ودور البيشمركة فيها في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع كل العراق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي كل العراق

أخبار ذات صلة

0 تعليق