العراق اليوم قرعة مونديال الأندية.. بطل إفريقيا يتفادى الريال

كل العراق 0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

[أين – بغداد]
سحبت قرعة كأس العالم للأندية لكرة القدم اليابان 2016، الأربعاء، في زيوريخ وأوقعت بطل آسيا مع أميركا المكسيكي في ربع النهائي وبطل إفريقيا في جهة أتلتيكو ناسيونال الكولومبي بطل أميركا الجنوبية.

وتقام البطولة بين 8 و18 ديسمبر المقبل في أوساكا ويوكوهاما.
وسحب القرعة النجم الكرواتي السابق زفونيمير بوبان نائب الأمين العام في الاتحاد الدولي [فيفا]، وبحضور رئيس الاتحاد الياباني تاشيما كوزو.
وتحددت حتى الآن هوية 4 من الفرق السبعة المشاركة أوكلاند سيتي النيوزيلندي [المتوج بدوري أبطال أوقيانيا]، أميركا المكسيكي [بطل دوري أبطال كونكاكاف]، ريال مدريد الإسباني [المتوج بدوري أبطال أوروبا] وأتلتيكو ناسيونال الكولومبي [المتوج بكوبا ليبرتادوريس].
وستقام المباراة الأولى بين ممثل الدولة المضيفة أي بطل الدوري الياباني الذي سيتحدد في 3 ديسمبر المقبل، مع أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانيا في 8 ديسمبر.
والفائز من هذه المواجهة يتأهل إلى ربع النهائي لملاقاة بطل إفريقيا الذي سيتحدد في 21 أكتوبر الحالي.
ويتقدم الزمالك المصري على الوداد البيضاوي المغربي 4-صفر في ذهاب نصف النهائي، وزيسكو يونايتد الزامبي على ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي 2-1.
والفائز من ربع النهائي سيضرب موعدا في أوساكا مع أتلتيكو ناسيونال الكولومبي بطل كأس ليبرتادوريس [أميركا الجنوبية] في أول ظهور له.
ويلتقي أميركا المكسيكي بطل كونكاكاف [أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي] مع بطل آسيا الذي سيتحدد في 26 نوفمبر.
ويلعب في نصف النهائي العين الإماراتي مع الجيش القطري وجونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي مع مواطنه إف سي سيول.
والفائز بين بطل آسيا وأميركا يتأهل لملاقاة ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا في يوكوهاما، فيما تقام المباراة النهائية في 18 ديسمبر في يوكوهاما.
يذكر أن برشلونة الإسباني بطل أوروبا أحرز لقب النسخة الأخيرة بفوزه على ريفر بلايت الأرجنتيني بطل أميركا الجنوبية 3-صفر على ملعب هيروشيما الدولي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العراق اليوم قرعة مونديال الأندية.. بطل إفريقيا يتفادى الريال في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع كل العراق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي كل العراق

أخبار ذات صلة

0 تعليق