اخر الاخبار العراق اليوم مصادر: عناصر داعش يفرون سباحة من صلاح الدين اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016

العالم 0 تعليق 23 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، قد أعلن الثلاثاء، قبل مغادرته إلى نيويورك لحضور اجتماعات الأمم المتحدة، انطلاق عمليات تحرير قضاء الشرقاط في محافظة صلاح الدين، وجزيرتي الرمادي وهيت في الأنبار.

وقالت المصادرلـ"عربي21"، إن "القوات العراقية تتقدم من محاور عدة باتجاه مركز قضاء الشرقاط، وإن جثث عناصر التنظيم شوهدت وهي تنقل إلى مستشفى المدينة، وما زالت الاشتباكات جارية بين الطرفين حتى الآن".

وأكدت المصادر من داخل المدينة، أن "الكثيرين من عناصر التنظيم فروا سباحة إلى الناحية الثانية غربي قضاء الحويجة ".

وأشارت المصادر إلى أن "أعدادا قليلة من التنظيم يحاولون المواجهة مع عدم وجود نتيجة، فيما تعالج الطائرات الأهداف. وتم تفجير أكثر من خمس سيارات مفخخة كانت معدة لاستهداف القوات الأمنية".

ولفتت إلى أن "أصوات اشتباكات مسلحة متقطعة تسمع بين الحين والآخر، بالتزامن مع تقدم ملحوظ لقطعات الجيش العراقي ومعالجة العبوات الناسفة التي زرعت في طريقه".

من جهته، قال قائمقام قضاء الشرقاط علي الدحدوح، الأربعاء، إن القوات الأمنية العراقية تقف على مسافة قدرها كيلومترين فقط من مركز القضاء، بعد يوم واحد من انطلاق العملية العسكرية التي أعلنها رئيس الوزراء صباح الثلاثاء.

وأضاف الدحدوح في تصريح صحفي، أن "مجموع مساحة الأرض المحررة من القضاء بعد اليوم الأول من العملية يبلغ أكثر من 50 كيلومترا مربعا بعد تحرك قواتنا الأمنية شمال وجنوب وغرب القضاء بهدف الوصول إلى مركز القضاء".

الدحدوح، أشار إلى أن المناطق التي حررتها القوات الأمنية هي " السيحلي، والحي السكني وصولا إلى حدود بلدية القضاء جنوبا، ومناطق البعيثة والخضرانية والصلاحية والدواجن شمالا".

وتوقع قائمقام القضاء، أن تنتهي عملية تحرير القضاء اليوم الأربعاء، بعد محاصرة مركز الشرقاط من ثلاثة اتجاهات، مبينا أن "الأهالي ينتظرون فرحا ساعة الصفر لإعلان تحرير القضاء لتخليصهم من عصابات داعش".

وكانت خلية الإعلام الحربي، قالت في بيان لها الثلاثاء، أن القوات العراقية دمرت سبع عجلات ملغمة وقتلت 12 مسلحا من تنظيم الدولة جنوب الشرقاط.

106-3

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار العراق اليوم مصادر: عناصر داعش يفرون سباحة من صلاح الدين اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع العالم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العالم

أخبار ذات صلة

0 تعليق