العراق اليوم العراق يدعو إيرلندا لدعم ترشحه بمقعد أممي والأخيرة تسمي سفيراً في بغداد

كل العراق 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


دعا العراق جمهورية إيرلندا بدعم ترشحه لعضويَّة مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة.

وذكر بيان لوزارة الخارجية العراقية تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، أن "وزير الخارجيَّة إبراهيم الجعفريّ ألتقى وزير خارجيَّة إيرلندا شارل فلناغان على هامش اجتماعات الجمعيَّة العامَّة للأمم المتحدة في نيويورك، وبحث الجانبان خلال اللقاء القضايا ذات الاهتمام المُشترَك بين بغداد ودبلن، وسُبُل فتح المزيد من آفاق التعاون في العديد من القطاعات".
وأكد الجعفري بحسب البيان "على ضرورة مدِّ الجُسُور وتفعيل المصالح المُشترَكة بين البلدين،" مُشيراً إلى أنَّ "الخطر الذي يواجه الجميع اليوم هو عصابات داعش الإرهابيَّة، ويجب توظيف كلِّ الجهود الدوليَّة للقضاء على الإرهاب ومنع انتشاره".
وشدِّد على "أهمِّية تفعيل اتفاقيَّة التعاون الاقتصاديِّ، والعلميِّ، والفنيِّ المُوقـَّعة في عام 1981، والإسراع في عقد اجتماع اللجنة العراقيَّة- الإيرلنديَّة المُشترَكة،" داعياً إلى "دعم ترشيح العراق لعضويَّة مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة لعامي 2017-2019،" مُوجِّهاً "الدعوة الى شارل فلناغان لزيارة العراق لتطوير العلاقات الثنائيَّة بين البلدين".
من جانبه أكد وزير خارجيّة أيرلندا بحسب البيان، أنَّ "بلاده تدعم العراق وكلَّ الجهود الدوليَّة الخاصّة بمكافحة الإرهاب،" مُشيراً إلى أنَّ "سفير إيرلندا سيُباشِر عمله في العراق قريباً في إطار تحريك الملفات المُشترَكة، وتعزيز العلاقات بين البلدين".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العراق اليوم العراق يدعو إيرلندا لدعم ترشحه بمقعد أممي والأخيرة تسمي سفيراً في بغداد في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع كل العراق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي كل العراق

أخبار ذات صلة

0 تعليق