عاجل

العراق اليوم نائبة تدعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤوليته تجاه اعمار المناطق المحررة

كل العراق 0 تعليق 26 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

[أين – بغداد]
دعت النائبة عن التحالف الوطني فردوس العوادي، اليوم الخميس، المجتمع الدولي لتحمل مسؤوليته تجاه المناطق المحررة من عصابات داعش الإرهابية.

وقالت العوادي في بيان تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه اليوم، ان "على المجتمع الدولي الاعتراف بخطئه، وتحمل مسؤولية اعمار كل المناطق المحررة من دنس تنظيم داعش الإرهابي".
وذكرت ان "المجتمع الدولي ساهم من حيث يعلم او لا يعلم باستفحال داعش الارهابي في العراق والمنطقة، من خلال تجاهله لكل تحذيرات العراق من هذه العصابات الإرهابية"، داعية رئيس الوزراء حيدر العبادي الى استثمار تواجده في اجتماعات الجمعية العمومية للامم المتحدة، وان "يطالب المجتمع الدولي بتحمل كافة اموال اعمار المناطق المحررة من داعش".
واوضحت العوادي، انه "بالوقت الذي كان العراق يستصرخ العالم في ابان اعتصامات ومنصات الذل والمهانة في الانبار بان العراق والمنطقة ستغرق بمستنقع الارهاب انطلاقا من هذه التظاهرات، فضلت الدول العظمى الاستماع لدواعش السياسية وبدأت تطالب العراق بتحقيق مطالب من وقف بهذه الاعتصامات رغم مشاهدتها بام اعينها رايات القاعدة على اعواد منابر هذه المنصات".
وزادت ، انه "بعد ان اقتنعت هذه الدول بان من يقود هذه التظاهرات هم الارهابيون ، تباطأت بل ومنعت تزويد العراق بالاسلحة لمواجهة هذا التنظيم، لتفتح المجال امام مجموعة من الدول الاقليمية لتنفيذ المخطط الصهيو امريكي وبأيادٍ سعودية - تركية - قطرية"، مبينة ان "دول العالم الكبيرة لم تحرك ساكنا الا بعد ان وصل الارهاب الى عقر دارها، وبدأت الان تبحث عن انجازات انهائه بعد ان قام ابطال القوات المسلحة العراقية والحشد الشعبي بحصد الدواعش بشكل مذهل وسريع".
وعدتّ العوادي، ان "هذه الاسباب كافية لان لا يدفع العراق فلسا واحدا لاعادة اعمار هذه المناطق، وان يطالب العبادي المجتمع الدولي بتحمل مصاريف اعمارها".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العراق اليوم نائبة تدعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤوليته تجاه اعمار المناطق المحررة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع كل العراق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي كل العراق

أخبار ذات صلة

0 تعليق