العراق اليوم المرجع الحكيم يدعو للتخفيف عن النازحين ومراعاة جرحى الحشد الشعبي

كل العراق 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

[أين – النجف]
دعا المرجع الديني السيد محمد سعيد الحكيم، اليوم الخميس، الى العمل على تخفيف معاناة النازحيين ومراعاة جرحى الحشد الشعبي وعوائل شهدائه".

وقال السيد الحكيم في كلمته خلال المؤتمر الــ31 للمبلغين والمبلغات القاها نجله حجة علاء الحكيم وتابعتها وكالة كل العراق [أين] ان "الشعب العراقي وشيعة اهل البيت بشكل خاص واجهوا هجمة إرهابية شرسة منذ الأيام الأولى لسقوط النظام البائد، أدت الى استشهاد وجرح ما لا يحصى من الشهداء، حتى ان البلاد كادت ان تسقط ضحية الإرهاب لولا الفتوى الدينية للمرجعية الرشيدة في الدفاع عن الأرض"، مؤكدا ان "استجابة المؤمنون الى دعوة المرجعية كان لها الأثر الكبير في صد تلك الهجمة الإرهابية".
ودعا "المبلغين والمبلغات الى التواصل مع المقاتلين وشحذ هممهم"، مطالبا الجهات المعنية "بالتخفيف عن النازحيين ومد يد العون للجرحى ورعاية عوائل الشهداء"، داعيا "السياسيين الى توحيد جهودين في بناء مؤسسات الدولة على أسس صحيحة وتقديم الخدمات للمواطنين".
وبين ان "على المبلغين والمبلغات البحث عن واقع النهضة المقدسة وابعادها وأهدافها ودراساتها موضعيا وتثقيف المؤمنين ليزداد اعتزازهم بدينهم والدفاع عنه"، مستدركا "ضرورة التعريف بأهمية احياء هذه الذكرى واهمية الدين الإسلامي والثبات والوقوف امام الأشرار بمختلف الأساليب".
وتابع ان "على المبلغين ان يستفيدوا في بث الثقافة الدينية العامة في العقيدة والسلوك والتعريف بالدين وتنبيه المؤمنين من التعرف على واقع دينهم والاعتزاز بأمورهم و التنفر عن الطغاة والمنحرفين"، مشددا على ضرورة "مراعاة الغرض الأهم من هذه الفاجعة والتي اكد عليه اهل البيت [عليه السلام] وهي عرض ظلامة سيد الشهداء خاصة وظلامة اهل البيت عامة والتفكر، لان في ذلك أداء لحقهم والتعبير عن موالاتهم وتلكن مصائبهم التأسي بشيعتهم وسبب لصبرهم على ما يمر بهم للاستمرار بقضيتهم".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العراق اليوم المرجع الحكيم يدعو للتخفيف عن النازحين ومراعاة جرحى الحشد الشعبي في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع كل العراق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي كل العراق

أخبار ذات صلة

0 تعليق