العراق اليوم القوات الجوية الأميركية: معركة الموصل مليئة بالتحديات

كل العراق 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

[أين – بغداد]
أكد العقيد كريس كانز، المتحدث باسم القوات الجوية في القيادة المركزية الأميركية، اليوم الخميس أن معركة طرد مسلحي داعش من الموصل شمالي العراق ستكون [مليئة بالتحديات].

وقال كانز إن الولايات المتحدة وبمساندة دول التحالف ضد داعش "أحرزت تقدما كبيرا" ضد داعش في العراق وسوريا، مضيفا أن داعش "فقد أكثر من 50 بالمئة و22 بالمئة من الأراضي التي كان يسيطر عليها في العراق وسوريا" على التوالي.
ويستعد الجيش العراقي لمعركة تحرير الموصل من أيدي داعش، وهي أكبر تجمع مدني تحت سيطرة داعش الإرهابي. وذكرت واشنطن أن القوات العراقية ستكون جاهزة للمعركة مطلع أكتوبر المقبل.
وشدد كانز على أن أولوية القوات الجوية تنحصر في "ضرب معاقل داعش ومخازن أسلحته، وذلك وفق تدابير دقيقة نحاول من خلالها الحد من الأضرار وخسارة الأرواح في صفوف المدنيين".
وقال إن قوات التحالف الدولي ضد داعش الذي تقوده الولايات المتحدة، "يواصل العمل ضد مسلحي التنظيم في مناطق عدة من سوريا، لا سيما في الرقة ودير الزور"، شمالي وشرقي البلاد.
وأضاف: "تركيزنا في سوريا ينصب على محاربة داعش ومطاردة عناصره، ولدينا تعليمات دقيقة وواضحة لضرب التنظيم، وتجريده مما يملكه من مخازن الأسلحة. هدفنا أيضا توفير بيئة آمنة للمدنيين هناك".
وبخصوص التنسيق الأميركي والروسي في العمليات على الأراضي السورية، قال كانز: "نحن ننسق مع الروس بشكل يومي كي لا يكون هناك تتضارب في العمليات".
وأضاف أن "المعركة في سوريا معقدة، وعلينا أن نتفادى قدر الإمكان الحسابات الخاطئة في ما يتعلق بالسلاح الجوي أو المعركة العسكرية".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العراق اليوم القوات الجوية الأميركية: معركة الموصل مليئة بالتحديات في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع كل العراق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي كل العراق

أخبار ذات صلة

0 تعليق