العراق اليوم روسيا تنفي انسحاب خبرائها من اللجنة الامنية الرباعية في بغداد

كل العراق 0 تعليق 25 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

[أين – بغداد]
نفت روسيا انسحاب خبرائها من اللجنة الامنية الرباعية التي مقرها في العاصمة بغداد.

وذكر بيان لوزارة الخارجية تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه ان "سفير العراق في موسكو التقى اسماعيل شفيق محسن وكيل وزارة الخارجية الروسية والمبعوث الخاص للرئيس فلاديمير بوتين الى الشرق الاوسط ميخائيل بوغدانوف".
وقال السفير خلال اللقاء ان المرحلة الحالية تتطلب تعاونا امنيا وسياسيا كبيرا بين العراق وروسيا لمواجهة عصابات داعش الارهابية، لاسيما وان عملية القضاء على هذه العصابات تسير على نحو متوازٍ في العراق وسوريا اذ تستعد القوات العراقية لبدء عملية تحرير مدينة الموصل.
واكد اسماعيل شفيق محسن، ان موقف الحكومة العراقية ثابت تجاه تواجد القوات التركية داخل الاراضي العراقية اذ تعده تدخلا سافرا وانتهاكا للسيادة، مشيرا الى ان القيادة التركية تبرر تدخلها العسكري بحماية الاقليات او محاربة عصابات داعش، وهذه الحجج فندتها الحكومة العراقية ومازالت تطالب بإنسحاب تلك القوات فورا وتنسيق الجهود لمعالجة المشاكل على الحدود العراقية – التركية.
بدوره نفى ميخائيل بوغدانوف بحسب البيان الاخبار التي تداولتها بعض وسائل الاعلام بشأن انسحاب الخبراء الروس من اللجنة الامنية الرباعية التي مقرها في بغداد.
وكانت روسيا نفت، الانباء، عن إنهاء المركزي الاعلامي للتحالف الرباعي في العاصمة بغداد.
ووصفت الخارجية الروسية الانباء التي تحدثت عن إغلاق مركز مكافحة الإرهاب الإعلامي المشترك في بغداد، بأنها "تضليل واضح".
وقالت إن "حديث بعض وسائل الإعلام عن إغلاق المركز الذي تشارك فيه روسيا والعراق وإيران وسوريا، لا يعدو عن كونه تزييفا للحقائق ولا علاقة له بالواقع السائد على الأرض".
ونوهت الخارجية الروسية "بأن هدف هذه الإشاعات نشر الالتباس والارتباك بين أصدقائنا وبذر الشكوك حول الدور الملتحم للمشاركة الروسية في نشاط المركز".
وشددت على أن مركز بغداد الإعلامي يواصل العمل ويبقى وسيلة هامة في التعاون التطبيقي مع الأطراف الأخرى في الكفاح ضد داعش، وقد أكد جميع الشركاء في المركز اهتمامهم في توطيد وتدعيم هذا التعاون.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العراق اليوم روسيا تنفي انسحاب خبرائها من اللجنة الامنية الرباعية في بغداد في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع كل العراق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي كل العراق

أخبار ذات صلة

0 تعليق