العراق اليوم انخفاض مبيعات البنك المركزي الى يوم 131 مليون دولار

كل العراق 0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


سجلت مبيعات البنك المركزي العراقي، اليوم الخميس، إنخفاضاَ في ختام مزاده الأسبوعي، لبيع العملة الأجنبية، ببيع 131 مليون دولار، بعد أن باع أمس 144 مليون دولار.

وذكر بيان للبنك، تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، إن "حجم المبلغ المباع اليوم بلغ 131 مليوناً، و105 الاف، و98 دولارا، بسعر صرف 1182 ديناراً مقابل الدولار الواحد، وبمشاركة 31 مصرفاً، و15 شركة للتحويل المالي".
وأشار إلى أن "حجم مبالغ الحوالات والاعتمادات بلغ 114 مليوناً، و85 ألفاً و98 دولارا، فيما كانت الكمية المباعة نقداً 17 مليوناً، و20 الف دولار".
وأوضح البيان، إن "بيع المبالغ المحولة لحسابات المصارف في الخارج يكون بسعر1190 دينارا لكل دولار، أما سعر البيع النقدي فيكون بسعر 1182 ديناراً لكل دولار".
ووجه البنك المركزي العراقي، المصارف المجازة وشركات التحويل المالي وشركات التوسط لبيع وشراء العملات الاجنبية كافة بتقليل كميات بيع العملة الاجنبية من الدولار الامريكي للراغبين بالسفر الى خارج البلاد.
وحدد البنك لهذه الجهات "بيع مبلغ 3 الاف دولار بدلاً من خمسة الاف دولار للمواطنين الراغبين في الحصول على الدولار لتغطية مصروفاتهم في الخارج".
وكشف مسؤول رفيع في البنك المركزي العراقي، عن حجم كمية العملة الاجنبية في إحتياطي البنك.
وقال مدير عام مراقبة الصيرفة والائتمان في البنك إحسان شمران الياسري، في تصريح متلفز، أن "الاحتياطي النقدي للبنك المركزي العراقي من العملة الاجنبية يبلغ بحدود 50 مليار دولار وهو رقم طبيعي جداً مع بلد يمر منذ ثلاث سنوات بعجز مالي كبير في الدولة" مؤكدا ان هذه الاحتياطات الأجنبية تُعد بحسب صندوق النقد الدولي في الجانب الآمن".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العراق اليوم انخفاض مبيعات البنك المركزي الى يوم 131 مليون دولار في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع كل العراق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي كل العراق

أخبار ذات صلة

0 تعليق