العراق اليوم السفير الصيني: بدء دراسة تمويلنا العراق

كل العراق 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

[أين – بغداد]
بحث وزير الصناعة والمعادن وكالة محمد شياع السوداني مع القائم بالاعمال الصيني التعاون في مجال الاستثمار..

وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه ان السوداني "استقبل القائم بالاعمال الصيني والوفد المرافق له وبحث معه لتنشيط الصناعة والاستثمار في العراق بمختلف المجالات من خلال تنفيذ ستراتيجيات وخطط تهدف الى الاستغلال الامثل للموارد التي يمتلكها سواء أكانت عن طريق المصانع والمعامل المتوفرة لديه او من خلال التعاون المشترك مع الشركات الاجنبية الراغبة بالاستثمار في العراق".
وبين السوداني ان "العراق تربطه علاقة متميزة مع جمهورية الصين من خلال العمل المشترك بمختلف المجالات وان هنالك لجنة مشتركة بين الجانبين تضم عدة وزارات ومؤسسات تهتم بتنمية تلك العلاقة وتطويرها في مجالات الصناعة والاستثمار مشيرا الى ان البلدين لديهما ملفات عديدة في هذا الجانب يتم دراستها بناءً على زيارة رئيس الوزراء الى جمهورية الصين اهمها ما يتعلق ببناء مدن صناعية في عدد من المحافظات .
واضاف ان "الحكومة العراقية تبدي رغبتها الشديدة بأستكمال المدن الصناعية في المحافظات لافتا الى ان اللقاء تضمن تزويد الجانب الصيني بتقرير تفصيلي عن المخططات ونسب الانجاز التي توصل اليها الجانب العراقي بخصوص المدن الصناعية لعرضها على الشركات الصينية التي لديها الاستعداد والرغبة بالدخول والاستثمار في هذه المدن وتطويرها".
واكد السوداني خلال اللقاء ان العراق يمتلك موارد صناعية هائلة وخبرات متراكمة في هذا المجال فضلا عن امتلاكه مصانع ومعامل من شانها ان توفر فرصا مهمة لتطوير علاقاته الاقتصادية مع البلدان المتقدمة في مجالات الصناعة على الخصوص تلك التي تمتلك فائق نقدي وشركات متميزة على مستوى العالم كجمهورية الصين" .
من جانبه اكد السفير الصيني في العراق ان جمهورية الصين لديها شركات كبرى في المجالات الاقتصادية وبمختلف المجالات الصناعية والتجارية والاتصالات والكهرباء وغيرها وتبدي استعدادها التام للتعاون المشترك مع العراق والمساهمة في تنمية القدرة الانتاجية للصناعة منوها الى ان "مشروع المدن الصناعية يحظى باهتمام الحكومة الصينية وتعده منطلقا اقتصاديا مهما للتعاون بين الجانبين وان لديها خبرات في هذا المجال من خلال بنائها مدنا مشابهة في دول عربية عديدة وانها تنافس بقية الشركات من حيث الاسعار والجودة وانها تحتل المركز الثالث عالميا من حيث الاستثمار في الخارج .
واضاف ان زيارة رئيس الوزراء حيدر العبادي الى الصين كان لها الاثر في فتح افاق تعاون جديدة لافتا الى بدء مرحلة الدراسة لتمويل العراق ودعمه بمختلف المجالات وان هذا التعاون سيحقق المنفعة الاقتصادية لكلا الطرفين".
واثنى الوزير السوداني بحسب البيان على الدور الذي تلعبه جمهورية الصين في دعمها العراق في حربه ضد الارهاب مؤكدا ان العلاقة بين البلدين تعتمد على الارث الحضاري لكليهما وان ما وصلت اليه الصين من تطور صناعي يدعو الى الفخر ويحفز العراق على الاستفادة من تلك التجارب داعيا في الوقت ذاته جميع الشركات الصينية الى الاستثمار في العراق .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العراق اليوم السفير الصيني: بدء دراسة تمويلنا العراق في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع كل العراق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي كل العراق

أخبار ذات صلة

0 تعليق