العراق اليوم بالفيديو.. قوات أمريكية تشارك بمقاتلة داعش رغم نفي حكومي

كل العراق 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


كشف مقطع فيديو عن مشاركة جنود أمريكيين في الحرب على تنظيم داعش شمال العراق.

وكانت الحكومة العراقية قد نفت مراراً عدم وجود اي قوة امريكية قتالية ضمن مهمة التحالف الدولي وان دورها منحصر فقط بتقديم المشورة العسكرية ومهام التدريب للقوات العراقية.
ونشرت السفارة الامريكية لدى بغداد مقطع الفيديو، وقالت في بيان لها تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، أن "جنود امريكيين أطلقوا مدفعية هاوتزر M777 في شمال العراق دعماً للعمليات العسكرية التي ينفذها الجيش العراقي ضد داعش في الفترة من 14 الى 16 آب / اغسطس 2016".
وأشارت السفارة الى ان هذه المشاركة "هي جزء من الجهود التي تقوم بها قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة لتمكين قوات الامن العراقية في الحرب على تنظيم داعش الارهابي، بالإضافة إلى تزويدها بالمعلومات الاستخباراتية ومساعدتها في تطوير الاستراتيجيات الأمنية".
ولم تحدد السفارة الامريكية موقع هذه المشاركة بالضبط او فيما اذا كان من قاعدة عسكرية، ولم يظهر اي قوة عراقية الى جانب الجنود الامريكيين.
وتحشد القوات العراقية في محور مخمور والقيارة جنوبي الموصل استعدادا للهجوم على المدينة، مع اعلان الحكومة عزمها انهاء تواجد داعش في المدينة نهاية 2016.
يشار الى ان المتحدث الرسمي باسم التحالف الدولي العقيد كريستوفر جارفر اعلن في 16 من اب الماضي وصول 400 جنديا أمريكياَ من أصل 560 اعلن عنهم وزير الدفاع آشتون كارتر لتقديم الدعم لقوات الأمن العراقية، بما في ذلك البنية التحتية والقدرات اللوجستية في تأهيل قاعدة القيارة الجوية.
ونفى جارفر في مؤتمر صحفي "وجود أي قوات عسكرية أميركية خاصة في العراق" مبيناً ان "جميع القواعد الموجودة الخاصة هي قواعد عراقية فيها الجيش العراقي".
من جانبه أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع العراقية نصير نوري، ان "هؤلاء الجنود هم في كل الاحوال ليسوا قوات قتالية على الاطلاق".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العراق اليوم بالفيديو.. قوات أمريكية تشارك بمقاتلة داعش رغم نفي حكومي في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع كل العراق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي كل العراق

أخبار ذات صلة

0 تعليق