العراق اليوم وزيرة الدفاع الألمانية: وحدة العراق من أكبر تحدياته

كل العراق 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


عدت وزيرة الدفاع الالمانية، أورسولا فون در لاين، الحفاظ على وحدة العراق "واحدة من أكبر التحديات التي تقف أمامه".

وجاء كلام وزيرة الدفاع الالمانية- التي وصلت العاصمة بغداد صباح اليوم- خلال زيارتها والوفد المرافق له مقر وزارة الدفاع ولقائها رئيس أركان الجيش الفريق الأول الركن عثمان الغانمي بحضور كبار القادة في الوزارة.
وذكر بيان للدفاع العراقية تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة، انه "جرى خلال اللقاء التباحث حول عدد من الملفات أهمها ملف العمليات العسكرية الجارية والمستقبلية وما هو المطلوب من الجانب الألماني الصديق، كذلك مناقشة الملف الإنساني مناقشة مستفيضة فيما يخص المعارك الحالية والنازحين".
وأبدى الجانب الألماني بحسب البيان "استعداده لزيادة دعم القوات الأمنية في مجال التسليح والتدريب والتجهيز، وكذلك في دعم ملف النازحين".
كما أكدت وزير الدفاع الألماني خلال اللقاء بأن العراق يقف أمام ثلاث تحديات كبرى أولها دحر داعش وطردهم من الأراضي العراقية والحفاظ على وحدة العراق واحتواء موجات النازحين". بحسب البيان.
وقالت "نحن ملتزمون أن نقف مع العراق لأنه يحارب الإرهاب نيابة عن الجميع، وسنستكمل دعمنا فيما يتعلق في التدريب والمسائل المتعلقة بمكافحة الإرهاب ومجال الطب العسكري ومكافحة المفخخات والهندسة العسكرية، وسنعمق هذا التعاون وسنستكمل الدعم كذلك فيما يتعلق بالتنمية الاقتصادية، كما وأشادت ببسالة وشجاعة القوات المسلحة العراقية والتقدم الذي تحرزه بتحريرها المدن العراقية الواحدة تلو الأخرى".
وتعد هذه الزيارة هي الثالثة لوزيرة الدفاع الألماني إلى بغداد، والتي تتزامن مع الانتصارات التي تحرزها القوات العراقية وهي تحرير قضاء الشرقاط آخر معقل للإرهاب في محافظة صلاح الدين، ورفع العلم العراقي عليها، وكذلك الانتصارات التي تحققها ضد عصابات داعش الإرهابية في قواطع العمليات الأخرى.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العراق اليوم وزيرة الدفاع الألمانية: وحدة العراق من أكبر تحدياته في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع كل العراق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي كل العراق

أخبار ذات صلة

0 تعليق