العراق اليوم - مسؤولة نجفية : مجلس محافظة النجف متشتت ويتخبط بقرارته وليس فيه رئيس دائم

وكالة نون الخبرية 0 تعليق 30 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مع تواصل التحضيرات لاجراء انتخابات مجالس المحافظات في العام المقبل اكدت العديد من النخب السياسية والاعلامية ضرورة اجراء تعديل قانون الانتخابات لضمان تمثيل حقيقي للناخبين في المجالس المرتقبة.

وقالت عضو مجلس محافظة النجف ورئيسة لجنة الاوقاف سناء الموسوي في تصريح خاص لوكالة نون "اليوم مجلس محافظة النجف يعاني من التشتت والتخبط في القرارات والمحاصصة الحزبية وعدم وحدة الكلمة "، لافتة الى ان المجلس ليس لديه رئيس دائم لحد الان بسبب هذا التخبط".

واشارت الموسوي ان "من اهم اسباب هذا التخبط هو قانون الانتخابات الحالي والذي مكن كتل صغيره من الصعود الى المجلس وبالتالي فانها تمارس الابتزاز والضغوط على باقي الكتل الاخرى "، داعية "الى ضرورة تعديل هذا القانون للنهوض بعمل المجالس".

عدد اخر من السياسيين والنخب رأى ان "القانون الحالي رغم الحاجة الى تعديله الا انه ضمن تمثيل اوسع للكتل والكيانات الصغيرة التي كان لها دور كبير في تعديل بعض المسارات واحداث تغييرات في بنية مجالس المحافظات على حساب الكتل الكبيرة".
يتواصل الجدل في هذه الايام بين مختلف القوى والاحزاب والنخب العراقية حول الصيغة النهائية لقانون الانتخابات واهمية ان يحقق العدالة والتمثيل الحقيقي للناخبين

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العراق اليوم - مسؤولة نجفية : مجلس محافظة النجف متشتت ويتخبط بقرارته وليس فيه رئيس دائم في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة نون الخبرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة نون الخبرية

أخبار ذات صلة

0 تعليق