عاجل

العراق اليوم البنتاغون: التحالف يستهدف القدرات الكيمياوية والاقتصادية لداعش في العراق

كل العراق 0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


أكد وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر أن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش يستهدف القدرات الكيمياوية لهذا التنظيم.

وقال كارتر في جلسة استماع أمام لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الامريكي أمس الخميس "خلال الاسبوع الماضي فقط شنت قوات التحالف واحدة من أكبر الغارات الجوية ودمرنا منشأة لتصنيع الأدوية كان [داعش] يستخدمها لإنتاج الاسلحة الكيمياوية".
وكانت شبكة [سي.ان.ان] الاخبارية نقلت الاربعاء عن مسؤولين أمريكيين لم تسمهم قولهم ان [داعش] أطلق الثلاثاء قذيفة تحمل مواد كيمياوية باتجاه قاعدة القيارة جنوب مدينة الموصل حيث توجد قوات أمريكية وعراقية دون وقوع إصابات بين صفوف القوات هناك.
وأكد كارتر "اننا نتأكد باستمرار من توفير الحماية للقوات الأمريكية وقوات التحالف والقوات العراقية ضد أي تهديد".
وأضاف أن غارات التحالف تواصل مهاجمة البنى التحتية الاقتصادية لتنظيم [داعش] وآبار النفط والصهاريج التي يسيطر عليها وأماكن احتفاظه بالنقود".
من جانبه أوضح رئيس هيئة الاركان الامريكية المشتركة الجنرال جوزيف دانفورد خلال الجلسة ذاتها أن التقديرات الاولية تشير الى أن القذيفة الكيمياوية التي أطلقها مسلحو [داعش] كانت تحتوي على غاز الخردل".
لكنه أضاف "من الواضح أننا بلغنا نقطة الزخم في الحملة العسكرية".
وأكد الجنرال دانفورد أن حملة التحالف نجحت في عرقلة قدرة [داعش] على شن هجمات خارجية وأضعفت سيطرته على الاراضي وحدت من حريته في الحركة وقضت على العديد من قادته وقللت المصادر المتاحة للتنظيم المذكور".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العراق اليوم البنتاغون: التحالف يستهدف القدرات الكيمياوية والاقتصادية لداعش في العراق في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع كل العراق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي كل العراق

أخبار ذات صلة

0 تعليق