العراق اليوم بالصور.. وفد باكستاني يقدم سيفا وبردة نادرين الى مرقد الأمام علي [ع]

كل العراق 0 تعليق 27 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


أعلنت العتبة العلوية، أن وفداً من باكستان قدم سيفا وبردة نادرين الى مرقد الأمام علي [ع] بمناسبة عيد الغدير.

وذكر بيان لاعلام العتبة ان "نائب الأمين العام للعتبة العلوية خالد هادي شنون استقبل الخميس وفدا من دولة باكستان الإسلامية قدم هدية ثمينة لمرقد أمير المؤمنين [عليه السلام] تضمنت سيفا وبردة نادرين تحتويان على كمية من الأحجار الكريمة النادرة".
وقال مسؤول التواصل مع آسيا في شعبة التواصل الخارجي في العتبة ناصر النجفي، أن "استقبال الوفد الباكستاني الضيف القادم من مدينة لاهور باكستان تم بالتنسيق بين قسمي الشؤون الدينية – شعبة التواصل الخارجي، وقسم العلاقات العامة تم استقبال الوفد من مطار النجف الى محل إقامتهم في مضيف الإمام الحسن [عليه السلام] التابع للعتبة العلوية".
وأوضح ان "الوفد قدم هدايا ثمينة عبارة عن شكل سيف ذوالفقار للأمام علي بن أبي طالب [عليه السلام]، و بردة للتعليق في دخول على باب رئیسي من أبواب العتبة العلوية".
وأضاف النجفي، ان "الهدية تشمل السيف المصنوع يدوياً من نصف كيلوغرام من الذهب و300 قطعة من الأحجار الكريمة النادرة" مشيرا الى ان "مدة عمل هذا السيف استغرقت ما يقارب الأربعين يوما كما أبلغنا الوفد الباكستاني".
ولفت الى ان "الهدية الثانية كانت عبارة عن بردة تم خياطتها يدويا أيضا وتم تطعيمها بأحجار كريمة نادرة تم جلبها من استراليا و بلجيكيا و استغرق العمل في صنعها أكثرمن ثلاثة أشهر بأيدي حرفيين مهرة،" مشيرا الى أن "الهديتين وما فيهما لا يوجد مثيل لهما في العالم إلا في باكستان والهند".
من جانبه قدم نائب الامين العام للعتبة العلوية خالد هادي شنون الشكر للوفد الضيف مقدما لهم عددا من الهدايا المباركة من العتبة وراية للقبة العلوية.
_MSC_RESIZED_IMAGE
_MSC_RESIZED_IMAGE
_MSC_RESIZED_IMAGE
_MSC_RESIZED_IMAGE

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العراق اليوم بالصور.. وفد باكستاني يقدم سيفا وبردة نادرين الى مرقد الأمام علي [ع] في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع كل العراق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي كل العراق

أخبار ذات صلة

0 تعليق