العراق اليوم بارزاني يشيد بالدعم الالماني.. ووزيرة الدفاع: دربنا 10 الاف من البيشمركة

كل العراق 0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


أكد رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني، اليوم الجمعة، ان الدعم الالماني لقوات البيشمركة غير دفة الميزان لصالحها في مواجهة عصابات داعش الارهابية.

وقال بارزاني خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزيرة الدفاع الالمانية أورسولا فون در لاين بعد اجتماع عقد باربيل ان "معركة تحرير الموصل تتصدر جميع المواضيع وهي مهمة بالنسبة للجميع" مشيدا بالدور الالماني وموقفها من كردستان.
وبدورها قالت الوزيرة الالمانية إن المدربين الالمان المتواجدين في الاقليم دربوا نحو عشرة آلاف مقاتل من البيشمركة" مشيرة الى أن بلادها "قدمت 90 مليون يورو منذ نحو عامين وستواصل مساعداتها للاقليم.
واضافت ان محادثاتها مع بارزاني تركزت على معركة الموصل ومستقبل العراق مجددة تأكيد ضرورة عقد اتفاق قبل الهجوم الوشيك على الموصل.
واشارت الى ان المحادثات مع رئيس الاقليم تناولت اهمية الحفاظ على المدنيين وتجنب اي مشاكل قد تحدث مستقبلا في مرحلة ما بعد تحرير الموصل.
وكانت الوزيرة الالمانية قد عقدت في وقت سابق من اليوم الجمعة اجتماعا مع رئيس حكومة اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني للبحث حول المساعدات الالمانية لقوات البيشمركة ومساعدة النازحين في الاقليم اضافة الى ملفات عدة تتعلق بالعلاقات الثنائية بين الجانبين.
ووصلت در لاين الى اربيل قادمة من العاصمة بغداد في إطار زيارة رسمية التقت خلالها الرئيس فؤاد معصوم ومسؤولين في وزارة الدفاع.
وتأتي زيارة الوزيرة الألمانية إلى العراق بعد يوم من زيارة وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون وفي الوقت الذي تحقق فيه القوات العراقية مدعومة بالتحالف الدولي مكاسب أمنية ضد داعش في قضاء الشرقاط الذي يبعد نحو 60 كيلومترا جنوب مدينة الموصل.
وهذه ثالث زيارة للوزيرة الألمانية إلى العراق وإقليم كردستان منذ اجتياح داعش مناطق بشمال وغرب البلاد.
وتزود ألمانيا قوات البيشمركة بالأسلحة والعتاد كما يتولى جنود ألمان تدريبها لرفع قدراتها في الحرب التي تخوضها ضد داعش.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العراق اليوم بارزاني يشيد بالدعم الالماني.. ووزيرة الدفاع: دربنا 10 الاف من البيشمركة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع كل العراق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي كل العراق

أخبار ذات صلة

0 تعليق