العراق اليوم مسؤول أممي: تقاريرنا تؤكد تعرُّض العراقيِّين لجرائم إبادة جماعيَّة من داعش

كل العراق 0 تعليق 22 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


قال مُستشار الأمين العامّ للأمم المتحدة الخاصّ بمنع الإبادة الجماعيَّة أدما دينغ، أن تقارير الأمم المتحدة "تؤكد تعرض العراقيين الى ابادة جماعية من قبل تنظيم داعش".

وجاء ذلك خلال لقائه وزيرالخارجيَّة إبراهيم الجعفريّ على هامش اجتماعات الجمعيَّة العامَّة للأمم المتحدة في نيويورك.
وذكر بيان للخارجية تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، أن "الجانبين بحثا خلال اللقاء الأوضاع الإنسانيَّة في العراق، وجرائم الإبادة الجماعيَّة التي تعرَّض لها أبناء العراق".
وشدَّد الجعفري "على ضرورة أن تعمل الأمم المتحدة، والمنظمات الدوليَّة على تبنـِّي آليَّات من شأنها الحدُّ من انتشار المجاميع الإرهابيَّة من خلال مُلاحَقة مُروِّجي الإرهاب، والفتاوى التكفيريَّة، والدول التي تـُدرِّب، وتـُموِّل الإرهابيِّين، وتدعم إنشاء المدارس الخاصَّة بنشر التطرُّف".
وأكد وزير الخارجية، أنَّ الشعب العراقيَّ أثبت أنه مُوحَّد، ووقف صفاً واحداً لمُواجَهة عصابات داعش الإرهابيَّة دفاعاً عن نفسه، ونيابة عن العالم كلـِّه.
من جانبه أكد مُستشار الأمين العامّ للأمم المتحدة الخاصّ بمنع الإبادة الجماعيَّة أنَّ العراق هو أوَّل بلد بادر بتبنـِّي حملة دوليَّة لمنع الإبادة الجماعيَّة،" مشيراً الى أنَّ "تقارير أمميَّة تؤكد تعرُّض العراقيِّين بأديانهم، ومذاهبهم، وقوميَّاتهم المختلفة لجرائم إبادة جماعيَّة من قبل عصابات داعش الإرهابيَّة،" مؤكداً أنَّ "الأمم المتحدة تعمل إلى جانب الحكومة العراقية لتوثيق هذه الجرائم الإنسانيَّة، والعمل على كلِّ ما من شأنه منع تكرارها".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العراق اليوم مسؤول أممي: تقاريرنا تؤكد تعرُّض العراقيِّين لجرائم إبادة جماعيَّة من داعش في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع كل العراق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي كل العراق

أخبار ذات صلة

0 تعليق