العراق اليوم بوستن: تجربة العراق الديمقراطية لا تستند على الهيمنة

كل العراق 0 تعليق 26 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

[أين – بغداد]
قال ممثل الامين العام للأمم المتحدة في العراق جورجي بوستن، خلال احتفالية مجلس النواب باليوم العالمي للديمقراطية، اليوم السبت، ان "التجربة الديمقراطية في العراق تعد فريدة من نوعها، وانها لا تستند على هيمنة الكتل السياسية الكبيرة".

وقال بوستن خلال كلمته بمناسبة اليوم العالمي للديمقراطية اطلعت وكالة كل العراق [أين] عليها، ان "ما يجعل تجربة العراق الديمقراطية فريد من نوعها انها غير مستوردة من الخارج ولا تستند على الأغلبية او الهيمنة السياسية"، لافتا الى ان "حق الكتل السياسية مكفول، علاوة على ان حق الأقليات الصغيرة مكفول أيضا عن طريق التفاوض".
وأشار الى ان "العراق على الرغم من التحديات الكبيرة التي واجهته فان التجربة الديمقراطية له مترسخة في أصول البلد وليست مستوردة من الخارج وهذا ما يجعلها فريدة من نوعها".
وبين ان "العراق عانى على مدار عقود من الدكتاتورية ومصادرة حق الاخر والاحادية والتفرد الذي صبته في هوية واحدة"، مشددا على ضرورة "الوعي بأن الدكتاتورية لا تخلف سوى مجتمعات مشوهه وهذا كان الدافع الأساسي للعراقيين لسلوك طريق الديمقراطية".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العراق اليوم بوستن: تجربة العراق الديمقراطية لا تستند على الهيمنة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع كل العراق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي كل العراق

أخبار ذات صلة

0 تعليق