عاجل

العراق اليوم [أين] تنشر حصيلة قتلى قياديي داعش الارهابي خلال شهر

كل العراق 0 تعليق 48 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

[أين – بغداد]
حصلت وكالة كل العراق[أين] على حصيلة قتلى قياديي عصابات داعش الارهابية خلال شهر .

وذكرت مصادر امنية أنه خلال الثلاثين يوما الفائتة, استهدفت الغارات الجوية لقوات التحالف العديد من قادة ورؤوس عصابات داعش الإرهابية في كل من سوريا والعراق ونجحت الغارات الدقيقة والصواريخ الذكية في القضاء على كل قادة الصف الأول لداعش تقريبا واصبح معدل تساقط قادة داعش اسرع من قدرته على استبدالهم".
والتالي هو جرد بأسماء ومهام قادة داعش الذين تم القضاء عليهم خلال الثلاثين يوما الماضية.
1-في يوم 6 ايلول 2016 قامت طائرات التحالف باستهداف القيادي في داعش الارهابي "ابو انس السروج" في الموصل، العراق والذي كان يدير مصنع لتلغيم السيارات ساهم مقتله في تقليل هجمات السيارات الملغمة و زرع العبوات الناسفة في الموصل.
٢-في يوم 6 ايلول 2016 قامت طائرات التحالف باستهداف الارهابي "ابو حارث اللامي" قرب الموصل والذي كان المسؤول الاعلامي في العراق و الشام وساهم مقتله في تقليل نشاط داعش الدعائي.
٣-في 2 ايلول 2016 قامت طائرات التحالف باستهداف القيادي العسكري الارهابي"ابو خطاب" في الموصل والذي كان يشغل منصب النائب العسكري والمسؤول عن عمليات داعش جنوب الموصل اثر مقتله سلبا على تشكيلات و قيادات داعش.
٤-في 20 ايلول 2016 استهدفت طائرات التحالف القيادي الارهابي "نسيم عباس جمعة" قرب تلعفر في العراق و الذي كان مسؤولا عن الدعم العسكري لداعش في تلعفر اثر مقتله على قيادة داعش وتنفيذ العمليات العسكرية في تلعفر.
٥-في 18 ايلول 2016 قامت طائرات التحالف باستهداف "اكرم الجرجاري" قرب الموصل و الذي كان مقربا من الحجي ايمان الأمير المالي لداعش والذي قتل في 25 اذار 2016 الذي كان عضو من ديوان داعش المالية اسهم مقتل اكرم الجرجاري في اضعاف قيادة داعش في الموصل.
٦-في 19 ايلول 2016 قامت طائرات التحالف باستهداف "ابو جابر الشيشاني" قرب الموصل و الذي شغل منصب المسؤول الاداري لجند الاقصى مقتله سيتسبب في اضعاف وهشاشة قيادة جند الاقصى شمال العراق.
٧-في 17 ايلول 2016 قامت طائرات التحالف باستهداف "عبد الرحمن الشيشاني" قرب الموصل والذي كان اميرا في جند الاقصى و قيادي عسكري في الموصل ساهم مقتله في اضعاف قيادة داعش في ولاية دجلة شمال العراق.
٨-في 7 ايلول 2016 قامت طائرات التحالف باستهداف الارهابي "وائل عادل الفياض" الملقب بدكتور وائل قرب الرقة في سوريا والذي شغل منصب وزير الاعلام وعضو مهم في مجلس الشورى. كان يعتبر واحد من اهم خمسة مطلوبين في تنظيم داعش وكان من المقربين جدا من الارهابيين أبو بكر البغدادي وأبو محمد العدناني الذي قتل في 30 اب 2016 وكان الدكتور وائل مسؤول عن شبكة داعش الإعلامية أدى مقتله لإضعاف داعش إعلاميا و منعهم من الترويج لافكارهم المتطرفة.
٩-في 13 أيلول 2016 قامت طائرات التحالف باستهداف "أبو احمد امارة" قرب الموصل في العراق و الذي شغل منصب قائد كتيبة مؤتة بالإضافة الى منصبه، كان ايضا مسؤولا عن توزيع الوقود و إدارة مشاريع داعش أدى مقتله الى اعاقة امدادات داعش شرق الموصل.
١٠-في 11 أيلول 2016 قامت طائرات التحالف باستهداف "ناجي عبدالله الجبوري" الملقب أبو جنات في جنوب الموصل و الذي كان نائب الأمير العسكري في الموصل و المسؤول عن سير العمليات العسكرية حول الموصل و استخدام اللاسلحة الكيمياوية و الدفاع عن التنظيم في الموصل. عرقل مقتله على سير العمليات العسكرية للتنظيم حول الموصل.
١١-في 11 أيلول 2016 قامت طائرات التحالف باستهداف الارهابي "علي محمود يعقوب" و الملقب علي حمود مولة و "أبو عائشة" في آن واحد قرب تلعفر في العراق كان علي محمود الرئيس الإداري في منطقة تقاطع أبو ماريا و الكسك وكان أبو عائشة القائد الأمني في قرية أبو ماريا اثر مقتلهما على سير العمليات العسكرية في منطقة تقاطع أبو ماريا والكسك.
١٢-في 10 أيلول 2016 قامت طائرات التحالف باستهداف الارهابي "وسام إسماعيل السبعاوي" جنوب الموصل والذي كان يعرف بالقاضي الدموي وهو المسؤول عن الحكم على المسجونين والذي غالبا ما ينتهي بحكم باعدامهم واثر مقتله على نظام داعش القضائي في شمال العراق وكذلك أدى الى التخلص من شخص اجرامي.
١٣-في 21 آب 2016 قامت طائرات التحالف باستهداف الارهابي "أبو بكر" قرب الموصل في العراق والذي كان امير شرطة داعش العسكرية شرق الموصلو كان أبو بكر عراقي الجنسية و شخصية فاعلة بتطبيق الاجراءات العسكرية والحفاظ على الانضباط بصفوف التنظيم و أدى مقتله الى تخبط داخل قيادات داعش.
١٤-في 5 أيلول 2016 قامت طائرات التحالف باستهداف الارهابي "أبو محمد الحيالي" الملقب بابو طيبة قرب الموصل و يعرف أبو طيبة بتدريبه للعناصر المهتمين بتنفيذ الهجمات الخارجية بالعبوات الناسفة أدى مقتله الى ضعف شبكة تصنيع العبوات الناسفة في داعش داخل الموصل.
١٥-في 1 أيلول 2016 قامت طائرات التحالف باستهداف الارهابي "أبو هادي زنون" القدري قرب تلعفر في العراق والذي كان يشغل منصب قائد امني في ولاية الجزيرة واثر مقتله على عمليات التنظيم الأمنية و ضعف قيادة داعش في تلعفر.
16-في 27 آب 2016 قامت طائرات التحالف باستهداف الارهابي "أبو حسام" قرب الموصل في العراق و الذي كان مسؤولا عن حماية منظومة الاتصالات السرية في داعش أدى مقتله الى عدم قدرة داعش على تطوير طرق الاتصالات.
١٧-في 25 اب 2016 قامت طائرات التحالف باستهداف الارهابي "أبو يحيى العراقي" قرب القيارة في العراق والذي كان يشغل منصب قائد عسكري مهم لنقل المقاتلين في الموصل و اسفر مقتله عن اضعاف قدرة داعش على تحريك المقاتلين بشكل فعال واعاقة عمليات داعش الارهابي العسكرية داخل الموصل.
١٨-في 20 اب 2016 قامت طائرات التحالف باستهداف الارهابي "محمد احمد جاسم" الملقب بابو صهيب العراقي والذي اشتهر بتزوير الوثائق الرسمية للمقاتلين الأجانب و تسهيل عملية نقلهم وأدى مقتله الى صعوبة دخول و خروج مقاتلين داعش الأجانب.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العراق اليوم [أين] تنشر حصيلة قتلى قياديي داعش الارهابي خلال شهر في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع كل العراق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي كل العراق

أخبار ذات صلة

0 تعليق