العراق اليوم نواب عن نينوى يجمعون تواقيع لتشريع قانون يمنع تقسيم المحافظة

كل العراق 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

[أين – بغداد]
جمع عدد من نواب محافظة نينوى، اليوم السبت، 101 توقيع لتشريع قانون يمنع تقسيم المحافظة خلال جلسة الاثنين المقبل.

وذكر النائب عبد الرحمن اللويزي في مؤتمر صحفي حضره مراسل وكالة كل العراق [أين] ان "نواب محافظة نينوى جمعوا تواقيع 101 نائب قدمت الى مجلس النواب حول اصدار قرار يقضي بمنع تقسيم المحافظة"، لافتا الى انه "تم استحصال وعدا من رئيس مجلس النواب لإدراجه هذا الامر خلال جلسة مجلس النواب الاثنين المقبل".
وتابع اننا "ننتظر اصدار قانون خاص يمنع تقسيم محافظة نينوى بعد تحريرها من عصابات داعش الارهابية يوم الاثنين المقبل"، لافتا الى ان "أي عملية للتقسيم تضر بالموارد الاقتصادية والتشكيلة المجتمعية في المحافظة التي تأوي عدد كبير من المكونات".
وبين ان "هناك دعما من اغلب الكتل لهذا الموضوع بعد إن تحركنا على هذا الملف، مع بدء الإعلان بالحديث عن تقسيم المحافظة"، مشيرا الى "وجود من يحاول استغلال الحشد العشائري وتسليحه على اساس انفرادي، ونطالب القائد العام للقوات المسلحة بتدقيق أسماء ابناء الحشد العشائري وسلامة مواقفهم خصوصا في المناطق المحررة ليهيأوا لمهمة مسك الارض بعد التحرير".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العراق اليوم نواب عن نينوى يجمعون تواقيع لتشريع قانون يمنع تقسيم المحافظة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع كل العراق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي كل العراق

أخبار ذات صلة

0 تعليق