العراق اليوم أمانة العتبة العلوية تفتتح فعاليات مهرجان الغدير السنوي

كل العراق 0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


أفتتحت الأمانة العامة للعتبة العلوية مراسم فعاليات مهرجان الغدير السنوي في صحن فاطمة [عليها السلام].

وحضر حفل الافتتاح أمناء العتبات الدينية [العلوية والحسينية والعباسية والكاظمية]، ورئيس ديوان المزارات الشريفة، وممثلين عن ديواني الوقفين الشيعي والسني، ومحافظ النجف الأشرف ووزيري التعليم العالي والبحث العلمي والعدل، والوكيل الأقدم لوزارة الثقافة ورئيس هيئة المواكب الحسينية، وعدد من مسؤولي الدوائر الرسمية والمجتمعية ونخبة من شيوخ ووجهاء العشائر العراقية .
وألقى الأمين العام للعتبة للعلوية السيد نزار هاشم حبل المتين كلمة بالمناسبة، أشار في بعض منها الى، ان "حكومة أمير المؤمنين [عليه السلام] كانت الحاكم المعصوم، الذي لا يغلبه الهوى ولا يقوده الجشع إلى شيء من حطام الدنيا التي طلّقها ثلاثاً".
وأضاف أن "الامام علي [ع] الذي قال: [هيهات أن يغلبني هواي ويقودني جشعي إلى تخيّر الأطعمة، ولعل بالحجاز أو اليمامة من لا طمع له في القرص ولا عهد له بالشبع، أو أبيت مبطانا وحولي بطون غرثى وأكباد حرّى]، وفي تعبيره [عليه السلام] بـ [لعل] إشارة إلى انعدام ذلك أو شبه انعدامه، فلا فقر في حكومة الإمام، ولا بطالة، ولا نقصاً في الأموال والثمرات".
وتابع أمين العتبة العلوية في كلمته "كان أمير المؤمنين [عليه السلام] يجسد الإنسانية بأروع صورها، فلم تكن تلك الخيرات ينعم بها أصحابه وشيعته والمقربون منه وحاشيته فقط، بل كانت تعمّ كل إنسام يعيش في ظل تلك الحكومة المثالية".
ولفت الى ان "ما يحدثنا التاريخ به من ان الامام [ع] مرّ بشيخ مكفوف كبير يسأل [أي: يستجدي ويطلب من الناس]، فقال [عليه السلام]:"ماهذا؟"، قالوا: يا أمير المؤمنين، نصراني! فقال الامام علي [ع]: "لقد استعملتموه، حتى إذا كبرَ وعجز منعتموه؟َ انفقوا عليه من بيت المال!، فأي صورة للإنسانية أروع من هذه الصورة الناصعة؟ واي مواطنة أبلغ من هذه المواطنة التي يضمن بها المواطن حقه مهما كان دينه وانتماؤه؟ وهل هناك مثال أفضل من هذا ليحتذى به في حقوق الإنسان وحرية المعتقد وقبول الآخر؟".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العراق اليوم أمانة العتبة العلوية تفتتح فعاليات مهرجان الغدير السنوي في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع كل العراق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي كل العراق

أخبار ذات صلة

0 تعليق