العراق اليوم - اختتام فعاليات أسبوع نسيم الولاية في خوزستان

وكالة نون الخبرية 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اختتم في مدينة الاهواز بمحافظة خوزستان الايرانية الاسبوع الثقافي الثاني المنعقد تحت عنوان"نسيم الولاية" الذي تقيمه العتبة الحسينية المقدسة بمشاركة العتبتين المقدستين العسكرية والعباسية , وبحضور كبير من شخصيات دينية واكاديمية وادبية واهالي المدينة.

استهل حفل الختام بقراءة ايات من الذكر الحكيم بصوت قارئ العتبة الحسينية المقدسة السيد مصطفى الغالبي ثم كلمة السيد محمد علي الجزائري ممثل اهالي خوزستان في مجلس قيادة الشورى وامام جمعة مدينة الاهواز القاءها نيابه عنه السيد صادق منابي اوضح فيها:اننا في هذه الايام العظيمة والمباركة وهي ايام بيعة الامام علي عليه السلام نبارك لكم هذه الايام المباركة ونشكر جميع هذه المشاعر السائرة في طريق امير المومين عليه السلام ,مضيفاً: نتقدم بالشكر والتقدير للعتبات المقدسة في العراق على اقامة هذا الاسبوع الثقافي.

وتابع: ان تنظيم المؤتمرات والاسابيع الثقافية هي من الجوانب المهمة في تعريف الحقيقي لسيرة ومبادئ اهل البيت عليهم السلام في جميع بقاع العالم..

والقى ممثل العتبة العباسية المقدسة السيد عدنان الموسوي قصيده بعنوان"الى الاهواز" بعد ان قدم شكره الى اهالي المدينة لحسن الاستقبال والضيافة.

ثم جاءت كلمة العتبة العسكرية المقدسة القاءها عقيل الغبان تحدث فيها عن عظمة عيد الغدير واهعمية احياءه, وايضا تطرق الى اجرام اعداء اهل البيت عليهم السلام في تهديم مراقد المقدسة لاهل البيت عليهم السلام وما تعرضت اليه العتبة العسكرية المقدسة من تفجير من قبل اعداء امير المومين عليه السلام.

واضاف الغبان: لدى العتبة العسكرية المقدسة الكثير من المشاريع المهمة منها تأسيس مركز تراث سامراء لتوثيق تاريخ سامراء دور الإمامين العسكريين عليهما السلام في هذه المدينة.

ثم قدم القارئ والمنشد كريم موسوي من مدينة الاهواز انشاد ولائي لحب اهل البيت عليهم السلام, تلاها كلمة الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة القاءها ممثل العتبة المقدسة السيد افضل الشامي بين فيها:تشرفنا لحضور هذه المدينة واقامة اسبوع الثقافي الثاني لا يسعني الا ان اتقدم بالشكر نيابة عن جميع اعضاء وفد العتبات المقدسة لكل من ساهم وحضر وتواصل في هذا الاسبوع الثقافي.

وبين: ان فتوى المرجع الديني الاعلى السيد علي السيستاني والاستجابة السريعة من الشباب وشيوخ بمختلف الاعمار لهذه الفتوى هي من حفظ العراق والعراقيين ومراقد المقدسة.

وطالب الشامي من الحضور التعرف الى واقعة الغدير ببحث بصورة دقيقة وشاملة عن كل ما يتعلق بهذه الحادثة للاهمتها في التاريخ الإسلامي.

واختتم حفل الافتتاح باعلان نتائج المسابقة الحسينية الذي نال الفائزون فيها زيارة العتبات المقدسة في العراق على نفقة العتبة الحسينية المقدسة.
يذكر ان العتبات المقدسة تقيم اسابيع ثقافية في مختلف بلدان العربية والاسلامية من اجل ايصال الصوت الحسيني ومبادئ اهل البيت عليهم السلام.

محمود المسعودي

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العراق اليوم - اختتام فعاليات أسبوع نسيم الولاية في خوزستان في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة نون الخبرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة نون الخبرية

أخبار ذات صلة

0 تعليق