العراق اليوم الأتحاد الأوروبي: مشاورات مع بغداد لتوفير ما تتطلبه معركة الموصل

كل العراق 0 تعليق 33 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


أعلنت ممثلة السياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي فيدريكا موغريني، ان الاتحاد سيجري مشاورات أكثر مع الحكومة العراقية لتوفير ما تتطلبه معركة الموصل المرتقبة.

وجاء ذلك خلال لقائها وزير الخارجية إبراهيم الجعفري على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.
وذكر بيان للخارجية العراقية تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، أن موغريني أكدت خلال اللقاء "على استمرار دعم الاتحاد الأوروبي للعراق في حربه ضد عصابات داعش الإرهابية،" مشيرة إلى "ضرورة العمل على إعادة بناء البنى التحتية للمناطق المحررة وضمان عودة النازحين".
وشددت موغريني بحسب البيان على أن "المرحلة المقبلة ستشهد دعما أكبر ومشاورات أكثر مع الحكومة العراقية لتوفير ما تتطلبه معركة تحرير الموصل".
وبحثت المسؤولية الاوروبية مع الجعفري الأوضاع الأمنية والسياسية وتطور الحرب ضد عصابات داعش الإرهابية والجهود الدولية المبذولة لدعم العراق ومجمل القضايا الإقليمية والدولية.
وقال الجعفري بحسب البيان، أن "الخلافات والصراعات بين الحكومات التي يشهدها الوضع الإقليمي والدولي ضحيته شعوب العالم كافة لأن الإرهاب المستفيد الوحيد من هذه الصراعات الذي يمتد من بلد لآخر بسبب النزاعات وعدم وجود التنسيق والعمل على مواجهة العدو المشترك وهو الإرهاب".
وأكد، أن "العراق حقق تقدما كبيرا في حربه ضد عصابات داعش الإرهابية وعلى المجتمع الدولي استمرار مساندة العراق وإعادة اعمار المناطق المحررة وعودة النازحين لمناطق سكناهم".
وأعرب وزير الخارجية عن "شكر الحكومة العراقية لمواقف الاتحاد الأوروبي الداعمة لها في مختلف المجالات ومنها توفير الخدمات الإنسانية للعوائل النازحة بالإضافة لملف استرجاع الآثار المسروقة للعراق،" داعيا الاتحاد الأوروبي إلى "بذل المزيد من الجهود لتقديم المستلزمات الضرورية خصوصا مع العمليات العسكرية التي ستشهدها مدينة الموصل".
واشار الجعفري الى أن "العراق وضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته في رسالته التي قدمها لمجلس الأمن عام 2014 من خلال ثلاث مديات الأول الدعم العسكري والأمني وتأمين الغطاء الجوي والمدى الثاني تمثل بتوفير المساعدات الإنسانية للنازحين والمدى الثالث الذي حان وقته الآن وهو إعادة إعمار المناطق المحررة وعودة النازحين".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العراق اليوم الأتحاد الأوروبي: مشاورات مع بغداد لتوفير ما تتطلبه معركة الموصل في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع كل العراق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي كل العراق

أخبار ذات صلة

0 تعليق