اخبار العراق عاجل اليوم السبت 1-10-2016 /خدمات بغداد تدعو الى خصخصة قطاع النظافة اليوم السبت 1 أكتوبر 2016

وكالة انباء الاعلام العراقي 0 تعليق 30 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دعت هيئة خدمات بغداد، اليوم السبت، الى خصخصة قطاع النظافة في مناطق العاصمة.

وقال رئيس الهيئة علي الحميداوي في بيان تلقت (وكالة انباء الاعلام العراقي/ ) نسخة منه اليوم " اننا امام تحدي كبير، الا وهو قطاع الصرف الصحي، وامام ازمة مستمرة تتعلق بالنظافة"، مبينا ان" امانة بغداد تعتمد في قطاع النظافة على دوائر البلدية وهذه الدوائر وبسبب الوضع المالي في البلدا وشبهات الفساد التي تشوبها قللت من جهدها".

واضاف" لقد كان يخصص لدوائر البلدية في السابق 800 مليون دينار شهريا، فانخفضت اليوم الى 150 مليون دينار مما قللت من جهد المؤجر وتسريح الكثير من العمال الذين كانوا يعملون باجور يومية وانعكس ذلك على واقع النظافة في العاصمة".

واشار الى ان" الحل الوحيد الذي ينهض بواقع النظافة من جديد يكمن في خصخصة القطاع والتعاقد مع شركات التنظيف مثلما معمول به في بلدتي الكرادة والزعفرانية وهي من تتحمل مسؤولية التنظيف"، لافتا الى ان" هذا الامر يحتاج الى مبالغ كبيرة وحاليا غير متوفرة حاليا".

وتابع قائلا ان" امانة بغداد ذاهبة باتجاه خصخصة قطاع الرصافة لكنها تنتظر تحسين وضعها المادي من خلال الاعتماد على عقاراتها وعن طريق الجباية لتخصيص اموال لهذا القطاع".

 

ت: م.ا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العراق عاجل اليوم السبت 1-10-2016 /خدمات بغداد تدعو الى خصخصة قطاع النظافة اليوم السبت 1 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة انباء الاعلام العراقي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة انباء الاعلام العراقي

0 تعليق