العراق اليوم وزير تربية الاقليم: مطالب المعلمين مشروعة واضرابهم ليس حلاً

كل العراق 0 تعليق 21 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

[أين – بغداد]
قال وزير التربية في حكومة إقليم كردستان،اليوم السبت، ان مطالب المعلمين المحتجين مشروعة لكن أتمنى أن لا تخلط بالسياسة، والاضراب عن العمل ليس حلاً .

وبين بشتيوان صادق في كلمة له ألقاه في احدى مدارس قضاء مخمور في محافظة أربيل بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، إن "الوضع المعيشي للمعلمين أصبح قاسياً بحيث لا يمكن لأحد انكار ذلك، بل على العكس كلنا نعلم أن المعلمين ليس لديهم مهنة أخرى غير التعليم في حياتهم، لذا فإن تحسين حياة المعلمين بحسب الواقع المالي لاقليم كوردستان أولوية".
وأكد وزير التربية للمعلمين بأن " الوزارة تدافع عن حقوقهم بكل الأشكال ، "ليتم توفير لهم ما يُمّكن المعلمين من مواصلة العملية التعليمية في اقليم كردستان".

وأضاف "اجتمعنا قبل أيام مع رئاسة مجلس الوزراء، واستطعنا تحقيق شيء أقل بكثير مما يستحقه المعلمون، هذه المستحقات المالية التي ستعطى لهم باسم مخصصات النقل لن تغير ظروفهم كما يجب لكنها تعبير بسيط عن وفائنا لجهود المعلمين، عبر توفير مبلغ 6 مليارات دينار لنقل المعلمين"، موضحاً "ان هذه الأموال المخصصة مؤقتة ففي حال تغير الوضع المالي في الاقليم فإن المبلغ سيرتفع فوراً".

وأشار صادق الى " وجود 120 ألف طالب في الصف الأول الإبتدائي بإقليم كردستان، "وتم تأمين الكتب بشكل كامل لطلاب المرحلة الابتدائية، وليست لدينا أي مشكلة في توفير الكتب".

وحول الاضراب عن العمل قال "هناك اضراب في بعض المناطق بمحافظة السليمانية لكنه ليس حلاً، والاضراب لن يستمر في السليمانية، وسنحاول بدء الدوام في جميع مدارس المحافة خلال الاسبوع الحالي".

وشدد على أن "مطالب المعلمين مشروعة، لكن أرجو لا تخلط بالسياسة، واستطعنا في هذه المرحلة توفير 6 مليار دينار للمعلمين، وهناك خطوات أخرى في المرحلة المقبلة".
وحول فرض عقوبات على المعلمين المضربين قال وزير التربية "المعلمون أكبر من اتخاذ أي اجراء في حقهم".
وبدأ العام الدراسي الجديد في إقليم كردستان، صباح اليوم السبت في حين استمر معلمو السليمانية باحتجاجاتهم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العراق اليوم وزير تربية الاقليم: مطالب المعلمين مشروعة واضرابهم ليس حلاً في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع كل العراق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي كل العراق

أخبار ذات صلة

0 تعليق