اخبار العراق عاجل اليوم السبت 1-10-2016 الهجرة والمهجرين تكشف عن خطط جديدة لإيواء نازحي الموصل اليوم السبت 1 أكتوبر 2016

وكالة انباء الاعلام العراقي 0 تعليق 23 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

كشفت وزارة الهجرة والمهجرين، السبت، عن خطط جديدة لإيواء المدنيين المتوقع نزوحهم من الموصل مع بدء الهجوم المرتقب لاستعادة المدينة من سيطرة تنظيم “داعش” الإجرامي، مشيرة إلى تشكيل فرق جوالة لاستطلاع اوضاع مخيمات النازحين.

وقال وكيل وزير الهجرة جاسم العطية في تصريح لمراسل ( وكالة انباء الاعلام العراقي ) إن “معركة الموصل تتطلب جهدا حكوميا واسعا ويجب التنسيق مع الوزارات الامنية والخدمية والهندسية بغية السيطرة على اوضاع النازحين”.

وأضاف أن “خططا واسعة ستنفذها الوزارة على حدود نينوى لبناء مخيمات خاصة لاستقبال النازحين وسنوفر كافة التحضيرات اللازمة التي يحتاجونها خلال فترة نزوحهم”.

واشار العطية غلى أن “وزارة الهجرة والمهجرين شكلت فرقا جوالة لاستطلاع اوضاع المخيمات فضلا عن لجان اخرى تنسق مع الحكومات المحلية في مناطق النزوح”.

 

وكانت الأمم المتحدة حذرت في وقت سابق من عدم قدرتها على إيواء جميع النازحين من مدينة الموصل عند انطلاق العملية العسكرية المرتقبة لاستعادة المدينة من “داعش” الإجرامي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العراق عاجل اليوم السبت 1-10-2016 الهجرة والمهجرين تكشف عن خطط جديدة لإيواء نازحي الموصل اليوم السبت 1 أكتوبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة انباء الاعلام العراقي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة انباء الاعلام العراقي

0 تعليق