عاجل

العراق اليوم وزارة النفط تأمن الوقود لسكان الشرقاط والقيارة وتأهل منافذ التوزيع

كل العراق 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

[أين – بغداد]
اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، تأمين المشتقات النفطية لسكان الشرقاط والقيارة في محافظة نينوى .

وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه"قام وفد من الوزارة متمثلا بمدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية علي عبد الكريم الموسوي وعدد من المسؤولين في الشركة بجولة ميدانية الى محافظتي صلاح الدين و نينوى للوقوف على احتياجات المحافظتين لاسيما المناطق المحررة من دنس الارهاب [قضاء الشرقاط وناحية القيارة] من المشتقات النفطية وتأهيل منافذ التوزيع".
وقال الموسوي ان "الجولة بدأت في قضاء سامراء وبالتحديد محطة تعبئة سامراء القديمة حيث تم ملاحظة انسيابية عالية في تقديم الخدمات للمواطنين بفضل جهود العاملين في المحطة وتم التأكيد على تقديمهم المزيد من الخدمات ، بعدها زار الوفد قضاء الشرقاط وكانت محطة آشور الحكومية هي الجهة المقصودة لانها المنفذ التوزيعي الوحيد الذي يعمل هناك وتم تذليل جميع المعوقات التي واجهت المواطنين في حصولهم على الوقود خلال وقت قياسي وبانسيابية عالية".
واضاف البيان انه"تم الايعاز بفتح منافذ جديدة في القضاء لغرض التقليل من الزخم الحاصل على محطة آشور الحكومية، وتم تحديد بعض محطات التعبئة المشيدة الجاهزة للعمل بعد اجراء الكشف اللازم وبشكل سريع على جهوزيتها، لغرض مباشرتها بالعمل وبشكل تدريجي الى أن يتم فتح جميع المنافذ التوزيعية هناك".
واضاف الموسوي ، لقد تم تزويد الدوائر الحكومية بالوقود اللازم لتشغيل آلياتها [مجاناً] ولمرة واحدة فقط ، والتي ستدفع اقيامها من حسابات اللجنة العليا لإغاثة وايواء النازحين، وتم التاكيد على ضرورة تقديم الخدمات لسكان القضاء بشكل انسيابي وبدون تلكؤ وسيتم محاسبة المخالفين باشد العقوبات في حال تقديم الشكاوى من قبل المواطنين، من خلال ارقام الخط الساخن اوهيأة التفتيش في الشركة والتي تم نشرها في منافذ التجهيز".
وتابع اما مايخص المولدات الأهلية فقد تم الايعاز بضرورة تجهيزها بعد اجراء الكشف اللازم والسريع عليها والتأييد من قبل مجلس المحافظه على صلاحيتها للعمل والذي يضمن تقديمها خدمة توفير الطاقة الكهربائيه للمواطنين هناك، مشيرا الى انه" تم توزيع مايقارب خمسة الاف اسطوانة غاز سائل خلال الايام القليلة الماضية على المواطنين والعمل مستمر في هذا الجانب".
واشار المدير العام بحسب البيان ان "المحطة الاخرى للوفد كانت في ناحية القيارة المحررة بحضور عدد من اعضاء مجلس المحافظة ومدير بلدية الناحية , حيث شهدنا انسيابية عالية استقراراً في عملية تجهيز وتوفير المنتجات النفطية وبالرغم من ذلك تم التوجيه بأن تقوم هيأة النقل في الشركة بتعزيز توفير المنتجات النفطية لضمان وجود استمرارية في تجهيز الوقود".
وتم خلال هذه الجولة افتتاح بناية وحدة التوزيع في الناحية والتي تشرف وتتابع بشكل مستمر على توفير المنتجات النفطية هناك، وفي ذات السياق تم الايعاز بفتح منافذ اخرى من المحطات المشيدة والتي ستدعم المنفذ الحكومي هناك كمحطة الدار البيضاء ومحطة جنين، مبينا انه"تم التوجيه بتوزيع اسطوانات الغاز السائل عن طريق نقلها بسيارات مسطحة الى منازل المواطنين بشكل مباشر، فضلا عن ذلك تم الايعاز بأطلاق المبالغ الخاصة بتطوير محطة القيارة الحكومية لغرض الارتقاء بها وابراز الوجه الحضاري والمعماري الذي يليق بوزارة النفط".
وبين الموسوي ان "المحطة الاخيرة في الجولة كانت زيارة لحقل القيارة النفطي لمتابعة جهود الفرق الفنية والهندسية التابعة لشركة نفط الشمال في الحقل المذكور .
من جانب اخر اكدت وزارة النفط انها شهدت تعاونا كبيرا من قبل القوات الامنية وقيادة عمليات غرب بغداد ، لتسهيل مرور الياتها وكوادرها الفنية في المناطق التي تم تحريرها في محافظة الانبار ولاسيما قضاء الفلوجة .
وقال مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية علي الموسوي بحسب البيان انه "تم التنسيق مع الجهات الأمنية المختصة لحسم موضوع السماح لفرقنا المختصة لتأهيل وتشغيل محطة تعبئة الفلوجة الحكومية وبجهود استثنائية من قبل الجهد الهندسي المختص للفرقة ١٤ [ جيش عراقي ] وبمتابعة من قبل قائد عمليات غرب بغداد اللواء الركن سعد حربية ، حيث تم ابطال ورفع خمسون عبوة ناسفة من داخل وحول المحطة وأصبحت اليوم جاهزة لمباشرة ملاكات شركة توزيع المنتجات النفطية بإعادة تأهيل المحطة لتكون جاهزة للتشغيل وتقديم الخدمة بالسرعة الممكنة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العراق اليوم وزارة النفط تأمن الوقود لسكان الشرقاط والقيارة وتأهل منافذ التوزيع في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع كل العراق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي كل العراق

أخبار ذات صلة

0 تعليق