العراق اليوم الجعفري: العراق مُلتزم بالاتفاقات الدوليَّة حول رعاية الأطفال

كل العراق 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

[أين-بغداد]
اكد وزير الخارجية إبراهيم الجعفري ان "العراق مُلتزم بالاتفاقات الدوليَّة الخاصَّة برعاية الأطفال".

وذكر بيان لوزار ة الخارجية تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه اليوم السبت، ان "الجعفري التقى الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة المعنية بالأطفال والنزاع المسلح السيدة ليلى زروقي، على هامش اجتماعات الجمعية العامّة للأمم المتحدة في نيويورك".
وأشار الوزير الى ان "وزارة الخارجية العراقية بذلت كل جهودها لمد الجسور والتعاون مع المنظمات الدوليَّة وجميع المُؤسَّسات التابعة للأمم المتحدة للتعريف بجرائم عصابات داعش، وتوفير المُستلزَمات الضروريَّة للعوائل النازحة خاصة الأطفال"، مُشدِّداً على أنَّ "العراق مُلتزم بالاتفاقات الدوليَّة الخاصَّة برعاية الأطفال، سيما وأنَّ الإرهاب جند الكثير من الأطفال ودرَّبهم في دول عدة".
واكد أنَّ "القوات العراقية بجميع صنوفها حريصة على أرواح المدنيين وتأمين الممرات الآمنة لخروجهم من مناطق المواجهة مع عصابات داعش الإرهابيَّة"، منوها الى ان "الارهابيين يستهدفون كل مظاهر الحياة، اذ يفجرون المستشفيات والأسواق والمدارس والجامعات والمعابد والمساجد والكنائس، ممَّا يتطلب وقفة المجتمع الدولي لمواجهة هذا الخطر العالمي المشترك".
من جانبها أكدت زروقي على ضرورة تضافر الجهود وتبني برامج من شأنها تقليل الضرر الذي تسبَّب به الإرهاب على العراقيين خاصة شريحة الأطفال"، مُشيرة إلى أهمِّية التنسيق والعمل مع الحكومة العراقيَّة لتوفير الدعم اللازم لشريحة الأطفال وإبعادها عن النزاعات المُسلـَّحة وحمايتها من آثار الإرهاب.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العراق اليوم الجعفري: العراق مُلتزم بالاتفاقات الدوليَّة حول رعاية الأطفال في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع كل العراق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي كل العراق

أخبار ذات صلة

0 تعليق