العراق اليوم - اعلان يوم الاحد عطلة رسمية لمناسبة راس السنة الهجرية

وكالة نون الخبرية 0 تعليق 45 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت الامانة العامة لمجلس الوزراء أن يوم غد الاحد سيكون عطلة رسمية في جميع دوائر ومؤسسات الحكومة بمناسبة رأس السنة الهجرية الجديدة.

وذكرت الامانة على موقعها الرسمي، اليوم السبت، أن يوم غد الاحد هو أول ايام شهر محرم لسنة 1438 هـجرية، وسيتم تعطيل الدوام الرسمي في كافة الدوائر الحكومية والرسمية بهذه المناسبة كما ذكر الموقع الرسمي ان عطلة يوم العاشر من محرم الحرام ستكون يوم الاربعاء 12/10/2016

وكان ديوان الوقف السني أعلن في وقت سابق من اليوم، ان يوم غد الاحد اول ايام شهر محرم الحرام وبداية العام الهجري 1438، مشيرا إلى أنه ونظرا لثبوت رؤية الهلال بالوجهين الشرعي والفلكي، فأن لجنة تحديد أوائل الاشهر الهجرية في ديوان الوقف السني تعلن أن يوم غد الاحد الموافق 2/10/2016 هو غرة شهر محرم الحرام للعام الهجري 1438 وبداية العام الهجري الجديد.

كما توقع المرجع الديني الاعلى السيد علي السيستاني، أن يوم غد الاحد هو المكمل لشهر ذي الحجة الحرام وان يوم الاثنين الثالث من تشرين الاول هو الأول من شهر محرم الحرام لسنة 1348 هجرية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العراق اليوم - اعلان يوم الاحد عطلة رسمية لمناسبة راس السنة الهجرية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة نون الخبرية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة نون الخبرية

أخبار ذات صلة

0 تعليق