العراق اليوم الهرم البيولوجي: تصميم مستقبلي يجمع أهرام مصر بناطحة سحاب تكافح التصحر

كل العراق 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

[أين – متابعة]
لجأت إحدى وكالات التصميم الأمريكية إلى طرح حل مستقبلي طموح يتثمل في هرم بيولوجي يكافح التصحر.

والهرم البيولوجي/ الحيوي Bio-Pyramid، هي ناطحة سحاب بتصميم غير تقليدي على الإطلاق، حيث تعتمد في أساسها على أهرام الجيزة وتحتويها بقلب بيت زجاجي ضخم وهرمي الشكل يعمل كـ “ماكينة بيولوجية حية.
فريق العمل وراء التصميم يضم عربيًا، وجدي موسى، وقد فاز ملف المشروع "الهرم الحيوي: مكافحة التصحر" بجائزة شرفية رفيعة بمسابقة 2015 eVolo Skyscraper Competition العالمية.
يقول وجدي أن الفريق استلهم التصميم من مصر، البلد التي لا تعد جزءًا من الصحراء الكبرى، أكبر صحاري العالم الحارة، فحسب وإنما أحد أهم الحضارات الرئيسية القديمة التي قامت على الزراعة. لهذا، فالهرم الحيوي الأشبه بالواحة يطبق تقنية حقل المناخ المصغر Microclimates بعناية لدعم إمكانية الزراعة الرأسية، وتنقية المياه، وتوليد الطاقة النظيفة وغيرها من الأمور المستدامة المدهشة!.
ناطحة السحاب الحية بطول 1280 قدمًا يتم تغذيتها من خلال مخزون ماء جوفي يُضخ في جميع أنحاء البناية، مع الاعتماد على نقاط تكثيف البخار، وإعادة تدوير مياه الصرف، وغيرها من أنظمة تجميع المياه لتجديد إمدادات المياه. وبالإضافة إلى أنشطة الزراعة والحفاظ على المعالم التاريخية، ستضم البناية العملاقة متحفًا، وسوق تبضع، ومعامل بحثية، ومعالم سياحية، وجامعة مصغرة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العراق اليوم الهرم البيولوجي: تصميم مستقبلي يجمع أهرام مصر بناطحة سحاب تكافح التصحر في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع كل العراق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي كل العراق

أخبار ذات صلة

0 تعليق