العراق اليوم شجرة سحرية تنتج 40 صنفاً مختلفاً من الفواكه

كل العراق 0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

[أين – متابعة]
هل تصدق أن هناك شجرة تنتج 40 صنف مختلف من الفواكه؟! هذا ليس حلما أو مجرد خيال علمي ولكنه أصبح واقع يحدث بالفعل.

فمن خلال شريحة تقنية تسمى رقاقة تقنية التطعيم يصبح بمقدور تلك الشجرة أن تنتج أنواع مختلفة من الفواكه في نفس الوقت من الخوخ والمشمش والكرز وبالرغم من هذا فأنها في معظم أوقات السنة تبدو مثل الشجر العادي ولكن في فصل الربيع فإنها تزدهر في خليط مذهل من الألوان.
كانت البداية مع إكتشاف فان أكين فى عام 2008 بستان في ولاية نيويورك به عدد من الأشجار التي يعود عمرها إلى 200 عام وبعد ذلك قام بشراء البستان وبدأ في تجريب ما يسمى بتطعيم الرقاقة وهي عبارة عن إتخاذ شظية من شجرة في مهدها وإدراج هذه الشظية في شجرة أخرى وتركها حتى الشتاء.
ويقول فان أكين أن معظم الفواكه تتوافق بسهولة مع بعضها وعادة ما يتم التطعيم في فصل الشتاء أو أوائل الربيع والشجرة السحرية أو كما تسمى شجرة 40 فاكهة هي في الواقع ليست شجرة واحدة ولكن سلسلة من نباتات الفاكهة.
حتى الآن، أنشأ السيد فان أكين 16 شجرة من هذا النوع في المتاحف، والمراكز المجتمعية والمجموعات الفنية الخاصة في جميع أنحاء الولايات المتحدة.
وفي فصل الربيع وتزهر الأشجار في ظلال من الوردي، القرمزي والأبيض، والصيف، و تحمل مجموعة من الفواكه المختلفة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العراق اليوم شجرة سحرية تنتج 40 صنفاً مختلفاً من الفواكه في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع كل العراق وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي كل العراق

أخبار ذات صلة

0 تعليق